Block [header-mobile] not found!

اختتام أعمال البرنامج التدريبي على مستوى عربي بعنوان ' إدارة التأمين الطبي'

مناسبات
حجم الخط

رؤيا نيوز - اختتم يوم الثلاثاء الموافق 13/2/2018 في مقر الاتحاد الاردني

لشركات التأمين أعمال البرنامج التدريبي على المستوى العربي "إدارة التأمين الطبي" الذي عقده الاتحاد للفترة من يوم الأحد 11/2/2018 ولغاية يوم الثلاثاء 13/2/2018 بواقع (18) ساعة تدريبية لمدة (3) ايام.

وغطى محاور البرنامج كل من السيد زكريا عمار نائب رئيس اللجنة التنفيذية للجنة تأمينات الحياة والصحي- مساعد المدير العام لتأمينات الحياة والطبي في شركة الشرق الأوسط للتأمين حاصل على شهادة (ACII) من معهد التأمين القانوني في لندن وشهادة CUS (متخصص اكتتاب طبي) من Genre business school في المانيا، محاضر معتمد ولديه العديد من الابحاث في مجال التأمين.
والدكتور محمد العتيبي المدير العام السابق لشركة مدنت- الاردن (Med NET) والذي يتمتع بمؤهلات علمية وخبرة عملية متميزة في هذا المجال.

وشارك في البرنامج (32) مشاركاً من موظفي جميع دوائر التأمين في شركات التأمين وإعادة التأمين وبشكل خاص دوائر التأمين الطبي في شركات التأمين وموظفي دائرة التأمين الطبي في المستشفيات وموظفو البنوك العاملة في المملكة والشركة الاردنية لخدمات الهواتف المتنقلة (زين) والمهتمين بموضوع البرنامج ومنهم (10) مشاركين من دول عربية شقيقة من (مصر وفلسطين والسعودية).

حيث هدف البرنامج التدريبي إلى تعريف المشاركين بمبادئ التأمين الطبي والجهات المقدمة للخدمات الطبية، شرح لعقود التأمين الطبي (شروطها وأبرز تغطياتها واستثناءاتها) وكذلك التعريف بشركات إدارة أعمال التأمين الطبي في ضوء التشريعات المنظمة لعملها وآلية التعاقد مع هذه الشركات ودورها في حل مطالبات التأمين الطبي، التعريف بمفهوم إدارة الشبكات الطبية (Providers Network Management) ودور شركات التأمين بما فيها (HMOs)، والتعريف بالادارة الطبية ( (Medical Managementوكيفية استخدام التكنولوجيا الحديثة في إدارة الخدمات الطبية.
ويذكر ان هذا البرنامج الندريبي هو الخامس الذي ينظمه الاتحاد منذ مطلع عام 2018 انسجاماً مع الخطة التدريبية للاتحاد لعام 2018 والتي تضم 30 برنامجاً تدريبياً.

 

أضف تعليق