12
الثلاثاء, كانون1
Block [header-mobile] not found!

دوري الابطال : بشكاش لاول مرة بدور الـ 16 والريال يسحق ابويل القبرصي بسداسية

اخبار الرياضة
حجم الخط

رؤيا نيوز - حجز ريال مدريد حامل اللقب مكانه في دور الستة عشر بدوري

أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما سحق أبويل نيقوسيا 6-صفر بفضل هدفين من كل من كريم بنزيمة وكريستيانو رونالدو لكنه سيحتل المركز الثاني في المجموعة الثامنة خلف توتنهام هوتسبير.
وأكد كريستيانو رونالدو أكبر انتصار لريال خارج ملعبه في دوري الأبطال بهدفين مع بداية الشوط الثاني. وسجل رونالدو 18 هدفا في دوري الأبطال هذا العام ليعزز رقمه القياسي كما رفع رصيده الاجمالي إلى 113 هدفا في البطولة.

وكان فريق المدرب زين الدين زيدان، الذي يعاني من عدم ثبات مستواه في الدوري الإسباني هذا الموسم، متفوقا بالفعل بفضل أهداف لوكا مودريتش وناتشو وثنائية كريم بنزيمة في الشوط الأول.

ويعني فوز توتنهام 2-1 خارج ملعبه على بروسيا دورتموند أن الفريق الإنجليزي ضمن الصدارة برصيد 13 نقطة قبل جولة واحدة على النهاية متقدما على ريال الذي يملك عشر نقاط.

وسيتنافس أبويل مع دورتموند على المركز الثالث المؤهل للدوري الأوروبي إذ يملك كل منهما نقطتين.

وفي لقاء اخر بلغ بشكتاش التركي دور 16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم لأول مرة في تاريخه، بعدما حول تأخره بهدف إلى تعادل 1-1 مع ضيفه بورتو البرتغالي في مباراتهما بالجولة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة السابعة، الثلاثاء.
وحصد بشكتاش نقطة التعادل عبر تسديدة من مدى قريب للبرازيلي أندرسون تاليسكا في الدقيقة 41 بعد تمريرة رائعة من جينك طوسون، الذي استخلص الكرة من وسط الملعب.

وتأخر أصحاب الأرض في النتيجة قبل مرور نصف ساعة من البداية، عندما هز فيليبي الشباك بعد تمريرة من ريكاردو الذي انتزع الكرة من الجهة اليسرى لمرمى بشكتاش.

ويتصدر بشكتاش المجموعة برصيد 11 نقطة من خمس مباريات متقدما بأربع نقاط عن بورتو صاحب المركز الثاني.

 

أضف تعليق