12
الثلاثاء, كانون1
Block [header-mobile] not found!

مجلس الاعمال العراقي يستضيف حفل توزيع جائزة تميز المعمارية

مناسبات
حجم الخط

رؤيا نيوز - يستضيف مجلس الاعمال العراقي في عمان مطلع الشهر المقبل

حفل توزيع جائزة تميز المعمارية لعام 2017 والتي تعد الارفع بمجال الهندسة المعمارية.

وتشمل جائزة تميّز المعمارية لعام 2017 فئات مسابقة رفعة الجادرجي لإعادة إعمار المناطق المحررة في العراق – إسكان الموصل- وجائزة تميز للإنجاز المعماري لعام 2017، وجائزة تميز للطلبة العراقيين لعام 2017، جائزة تميّز الدولية لعام 2017.

كما سيتم الاحتفال بنتائج المبادرة الدولية وهي مسابقة رفعة الجادرجي وموضوعها للعام الحالي "مسابقة اعادة إعمار المناطق المحررة في العراق – إسكان الموصل"، وهي مسابقة للإبداع المعماري مخصصة لدعم المشاريع المعمارية الطموحة والتي تعالج مشكلة الإسكان للعائلات العائدة للمناطق المحررة بالعراق.

كما ستقوم جائزة تميّز بتقديم التصاميم الفائزة لوزارة الإسكان في العراق بالإضافة الى المؤسسات الحكومية الأخرى المسؤولة عن إعادة إعمار المناطق المحررة في العراق.

قام القائمون على هذه الجائزة بالتخطيط لتنظيم لستة معارض تقدم فيها أهم 20 تصميما تم اختيارها من قبل لجنة التحكيم والتي ستقام في عمان وبغداد وبوسطن وبيروت وميلان ولندن.

ويشارك بالحفل عدد كبير من عمداء ورؤساء أقسام الهندسة المعمارية من جامعات الاردنية والبتراء والالمانية والشرق الاوسط والعلوم التطبيقية وآل البيت والزيتونة وعمان الاهلية وفيلادلفيا ، والتي شارك طلابها منها بالمسابقة ونالوا مراكز متقدمة بمجال التصاميم الهندسية،كما سيشارك اكثر من 205 من رؤساء كبريات الشركات الاستشارية المعمارية العالمية في الشرق الأوسط وأكثر من ثلاثين عميد ورئيس قسم وأكاديمي من الجامعات العراقية والدولية.

يذكر ان الجائزة أطلقت عام 2012 برعاية اكاديمية من جامعة كوفنتري البريطانية وشارك فيها 12 معماري عالمي في مقدمتهم المعمارية العراقية العالمية زهاء حديد.

والجائزة هي مبادرة بأكملها ثمرة جهود لفريق من الأكاديميين والمعماريين في العراق والاردن والمملكة المتحدة وأوربا هدفها تطوير مهنة العمارة والبيئة المبنية في العراق مهنيا واكاديميا وخلق روابط بين الجامعات العراقية والمجتمع الاكاديمي العالمي .

يذكر ان مجلس الاعمال العراقي بعمان أنشئ نهاية عام 2006 ويعد منتدى لرجال الأعمال العراقيين لتبادل الآراء والأفكار التعاونية وتبادل المعلومات التجارية والعمل لتوفير فرص العمل من خلال البعثات التجارية والاجتماعية والتعرف الى فرص الاستثمار بين الاردن والعراق.

 

أضف تعليق