20
الجمعة, تشرين1

’سما للطيران المدني’ ممثل حصري لجامعة جورجيا للطيران في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

السياحة والسفر
حجم الخط

رؤيا نيوز - وقعت أكاديمية سمـــا للطيران المدني مذكرة تفاهم مع جامعــــة

جورجيا للطيران، حيثُ تعد الأكاديمية بموجبها الجهة الوحيدة الممثلة للجامعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وبحسب البيان الصادر عن الأكاديمية، اليوم الأربعاء، وقع المذكرة عن الأكاديمية مديرها العام الكابتن أنس أبو شقرة، وعن الجامعة رئيسها سيرجو تيبانادزي، وذلك في مقر الجامعة في العاصمة الجورجية تبليسي.
وأشار البيان إلى ان المذكرة تتيح الفرصة أمام طلبة الأكاديمية الحاصلين على دبلوم تدريبي بعلوم الطيران، وغيرهم من الطلبة بإكمال دراستهم في جامعة جورجيا للطيران والحصول على شهادة البكالوريس في علوم الطيران، وهندسة الطيران والإدارة وهندسة المطارات.
وبموجب المذكرة تقوم أكاديمية سما بتدريس وتدريب الطلبة جزئياً على مجالات علوم الطيران، ليتم لاحقاً تنسيب الطلبة الراغبين منهم بالحصول على درجة البكالوريس بعلوم الطيران إلى الجامعة لتقوم بدورها بإتمام مراحل الدراسة والتدريب الخاصة بإعداد الطيارين.
وتنص المذكرة على بناء شراكة استراتيجية بين الأكاديمية والجامعة، تهدف إلى فتح مجالات التعاون بين الطرفين من خلال تبادل المعارف والخبرات المتعلقة بالبرامج التدريسية والخطط التعليمية النظرية والأخرى العملية، فضلاً عن تبادل مختلف التقنيات الحديثة المستخدمة عالمياً في مجال علوم الطيران.
وقال أبو شقرة، وفقاً للبيان، إن توقيع الأكاديمية للمذكرة مع جامعة جوريجا للطيران يأتي في ظل النهوض الراهن في مجالات علوم الطيران المدني على مستوى العالم، ويعد أيضاً نقلة نوعية للاكاديمية بشكل خاص، وتطوراً ملحوظاً في مجالات دراسة علوم الطيران في الممكلة والمنطقة ككل.
وأكد ان الأردن يحتل مكانة متميزة بين دول المنطقة في مجال الطيران المدني، على صعيد الدراسة النظرية والتدريب العملي، حيثُ أن طلبة مختلف دول المنطقة الراغبين بدراسة علوم الطيران يقصدون الأردن لنيل غاياتهم.
وأضوح أبو شقرة ان اتاحة الفرصة أمام الطلبة للحصول على درجة البكالوريس في علوم الطيران وهندسة الطيران يعد سابقة في الأردن والمنطقة، حيثُ أنها لم تكن متوفرة بالسابق، الأمر الذي يعزز من فرصهم لدخول سوق العمل بمتطلباته الجديدة.
ويشار إلى ان الشهادات التي تمنحها أكاديمية سما للطيران المدني التي تأسست في عام 2008، تصدر من جامعة مؤتة ومصادق عليها من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حيثُ تمنح شهادات الدبلوم التدريبي في تخصصات هندسة المطارات، وإدارة السياحة وعلوم الطيران، وإدارة علوم تكنولوجيا الطيران، وإدارة المطارات.
ويذكر أن جامعة جورجيا للطيران التي تأسست عام 1992 ومعتمدة من قبل الاتحاد الأوروبي، تعد من أبرز جامعات العالم التي تختص في مجالات علوم الطيران وإدارت المطارات وتدريب الطيارين، وتمنح درجة البكالوريس في علوم الطيران وهندسة الطيران وهندسة المطارات، كما تمنح أيضاً درجتي الماجستير والدكتوراه في إدارة علوم الطيران.

 

أضف تعليق