12
الثلاثاء, كانون1

بالصور .. عداءان اردني وانجليزي يقطعان مسار درب الاردن وصولا للعقبة

السياحة والسفر
حجم الخط

رؤيا نيوز - برعاية وزيرة السياحة والآثار لينا عناب وبحضور مسؤولين من سلطة

  منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة ،اختتمت جمعية درب الأردن اليوم فعالية "ركض درب الأردن" بوصول العداء الأردني محمد السويطي و العداء البريطاني ألفي هيجينز الشاطئ الجنوبي في العقبة، وذلك بعد نجاحهما بقطع المسار ركضاً في 15 يوماً تخللهما يومان من الراحة.

وقالت وزيرة السياحة والآثار السيدة لينا عناب :"لقد وضع درب الأردن المملكة على الخارطة العالمية لسياحة المغامرة حيث يحظى الدرب باهتمام دولي متزايد. نحن سعيدون بدعم جهود جمعية درب الأردن في هذه الفعالية، و فخورون لأن الدرب أصبح أيقونة عالمية في رياضة و سياحة المغامرة، و يجتذب سياحة عالمية و إقليمية كونه منتج سياحي أردني فريد غني بالتنوع، بالإضافة إلى أهميته في تعزيز الإقتصاد ودعم المجتمعات المحلية".

من جهته عبر مدير عام جمعية درب الأردن بشير داود عن سعادته بنجاح هذه الفعالية وقال بأن جمعية درب الأردن تنوي تنظيم فعالية ألترا ماراثون درب الأردن بشكل سنوي، معرباً عن أمله في أن تشكل هذه التجربة باكورة لحركة سياحية نشطة على درب الأردن ،لما له من أثر بالغ في تنشيط السياحة الداخلية، و استقطاب الرياضيين والمغامرين من جميع أنحاء العالم،ودعم تطوير المجتمعات المحلية التي تقطن في القرى و المحافظات النائية التي يمر بها الدرب. و شدد داود على أن ألترا ماراثون درب الأردن سيشكل علامة فارقة و تحديا للرياضيين والمغامرين العالميين و العرب، حيث أنه سيكون الأطول في الشرق الأوسط و المنطقة العربية. وأضاف داود بأن الدرب يسلط الضوء على مناطق نائية ذات مقومات تدعم سياحة بيئية جديدة لم تكن يوما على الخارطة السياحية التقليدية للأردن.

يذكر أن جمعية درب الأردن كانت نظمت محاولة العدائين بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار وبدعم من هيئة تنشيط السياحة وسلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة ومشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية في الأردن الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

 

أضف تعليق