زيادة رواتب عمال الوطن 25 ديناراً شهرياً

احداث اقتصادية
حجم الخط

رؤيا نيوز - قال وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري إن موازنة

 بلديات المملكة كانت 180 مليون دينار قبل أربع سنوات ووصلت الآن إلى 400 مليون دينار.

وبين خلال لقائه رئيس وأعضاء مجلس بلدية الرصيفة اليوم الاربعاء، إن البلديات أنجزت خلال السنوات الأخيرة مشاريع خدمية واستثمارية بقيمة 800 مليون دينار، مؤكدا انه سيتم زيادة رواتب عمال الوطن بمقدار 25 دينارا شهريا بناء على قرار مجلس الوزراء.

كما سيتم المباشرة قريبا بحل مشكلة المرور أسفل النفق في قرية ابوصياح من خلال عمل تحويلة خاصة لتسهيل عملية مرور القلابات الناقلة لأكوام الفوسفات، مبينا انه سيتم انشاء مدينة للصناعات المتوسطة في جزء من أراضي الفوسفات بعد اعادة التأهيل.

واشار الى أن لواء الرصيفة يعاني من مشاكل بيئية منذ عقود طويلة مثل مجرى السيل والمحطة التحويلية ومصنع الخميرة، حيث أن جزءاً من هذه المشكلات في طريقها إلى الحل، كما سيتم اجراء دراسة لمشكلة المحطة التحويلة لايجاد أنجع الحلول الملائمة لها، لافتا إلى توجه الوزارة لتكون الرصيفة أنموذجا في التطور والخدمات المقدمة للمواطنين.

وقال النائب مرزوق الدعجة إن المحطة التحويلية بالرصيفة تعتبر مكرهة صحية لأهالي المنطقة الجنوبية بالرصيفة، مطالبا بمعالجتها والتخلص منها.

وأشار خلال اللقاء الذي حضره متصرف الرصيفة ماهر المومني ومدير شرطة الرصيفة العقيد يزن العوران، إلى ضعف شبكة المواصلات بالرصيفة وكثرة الحفر بالشوارع الرئيسية غير المؤهلة والتي تحتاج إلى إعادة تأهيل.

وبين رئيس بلدية الرصيفة أسامة حيمور أن البلدية تحتاج إلى نحو 750 عامل وطن بينما يعمل فيها حاليا 485 عامل وطن، وأن نسبة الرواتب والأجور من موازنة البلدية تشكل 36 بالمئة.

وطالب أعضاء المجلس البلدي وعضوا مجلس محافظة الزرقاء ناهدة أبو دية ورائد الظهراوي بمنح المواطنين أذونات أشغال لتسهيل ايصال خدمات الكهرباء والمياه الى منازلهم وحل مشكلة بوابة مستشفى الأمير فيصل.

وزار المهندس المصري بلدية بيرين والتقى رئيسها وهبي الزواهرة وأعضاء المجلس البلدي، وبحث معهم سبل الارتقاء بالخدمات المقدمة لأهالي بيرين.

أضف تعليق