هيئة الاستثمار وأمنية يعقدان ندوة تعريفية بمزايا الاستثمار

احداث اقتصادية
حجم الخط

رؤيا نيوز - نظمت حاضنة أمنية لريادة الأعمال The Tank بالتعاون مع هيئة 

  الاستثمار، ندوة تعريفية بمزايا وحوافز الاستثمار للشركات الناشئة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

واكد امين عام هيئة الاستثمار  فريدون حرتوقة، أهمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والقيمة المضافة العالية له، لافتا الى ان القطاع يساهم بشكل كبير في الناتج المحلي الاجمالي وتشابكه مع العديد من القطاعات الاقتصادية الاخرى .

وأضاف أن الحكومة الأردنية وادراكاً منها بأهمية هذا القطاع قامت بمنحه مزايا وحوافز جمركية وضريبية وقامت هيئة الاستثمار باطلاق مسار خاص  لخدمة الشركات الناشئة في هذا القطاع لتمكين المستثمرين من اخذ الموافقات اللازمة لانشاء المشروع الاستثماري وترخيصه من خلال النافذة الاستثمارية .   وبين أن 288 شركة استفادت من الحوافز والاعفاءات التي يقدمها قانون الإستثمار والتي عملت على توفير ما يقارب من 7490 فرصة عمل وبحجم استثمار متوقع يصل الى اكثر من 225 مليون دينار اردني .

وأشادت رئيسة دائرة الاتصال المؤسسي والتسويق، وجيهة الحسيني، بالإجراءات الحكومية الداعمة للشركات الناشئة.

وقالت خلال السنوات القليلة الماضية أصبح الأردن في طليعة الدول العربية التي تدعم وتوفر بيئة تحفيزية مناسبة لتأسيس ونمو الشركات الناشئة، بحيث أصبحت هذه الشركات نموذجاً استثنائياً مميزاً حقق العديد من الإنجازات".

وبينت الحسيني أن الأردن ووفقاً لتصنيف المؤتمر الاقتصاد العالمي الذي عقد العام الماضي في البحر الميت،  جاء ثانياً بعد الإمارات العربية في احتضان ودعم الشركات الناشئة، فضلا عن احتضانه مجموعة من أهم حاضنات الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأشارت أيضاً إلى أن أمنية تعد من أوائل شركات الاتصالات التي أوجدت بيئة مميزة ومحفزة للرياديين الأردنيين  والشركات الناشئة، حيث أطلقت في العام 2014 حاضنتها لريادة الأعمال The Tank ، التي شهدت العديد من قصص النجاحات والإبداعات.

وأوضحت الحسيني أن الحاضنة توفر للرياديين جانب الدعم المادي والدعم التقني والفني والاستشاري لتحويل أفكارهم إلى مشاريع مدّرة للدخل أو توسيع مشاريعهم القائمة، لافتاً إلى جهود الشركة في تشبيك الرياديين والشركات الناشئة بمستثمرين دوليين وتعريف العالم على إنجازاتهم من خلال إتاحة الفرصة أمام هؤلاء الرياديين للمشاركة في المؤتمرات الدولية، كما حدث في شباط الماضي عندما اصطحبت أمنية معها خلال مشاركتها في المعرض والمؤتمر العالمي للهواتف المتنقلة في برشلونة 8 شركات ناشئة.

 

 

 

أضف تعليق