20
الجمعة, تشرين1

الإمارات تسعى لقائمة أفضل 25 دولة بالتوازن بين الجنسين

الشرق الأوسط
حجم الخط

رؤيا نيوز - أكدت نائبة رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين،

منى غانم المرّي، ان المجلس عمل على تنفيذ رؤية القيادة الرشيدة في بلادها، للوصول إلى قائمة أفضل 25 دولة بالعالم في "مؤشر التوازن بين الجنسين" التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بحلول العام 2021.

وقالت المري لدى مشاركتها باجتماعات الدورة 61 للجنة وضع المرأة التابعة للأمم المتحدة، في نيويورك، بمشاركة وفود 45 دولة، إن نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، كلف مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، بتحقيق هذا الهدف الذي يعد الخامس من الأهداف الإنمائية السبعة عشر التي حددتها الأمم المتحدة.

وأكدت المرّي لدى لقائها مدير مكتب تقرير التنمية البشرية ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، سليم جاهان، حرص المجلس الإماراتي على توسيع دائرة الحوار مع مختلف الجهات الدولية لتبادل الخبرات والأفكار وصولاً لمستوى المشاركة الأمثل للمرأة على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

وقالت إن الإنجازات المتميزة التي حققتها دولة الإمارات في مجال دعم المرأة والخروج بها من مرحلة التمكين إلى مرحلة المشاركة الإيجابية الفاعلة، تضع على كاهلنا مسؤولية كبيرة حيال تعزيز دور المرأة في المجتمع على المستوى الإقليمي.

أضف تعليق