23
الخميس, تشرين2

محمد بن راشد يتوّج الفلسطينية عفاف شريف الفائزة بـ’تحدي القراءة العربي’ - صور

الشرق الأوسط
حجم الخط

رؤيا نيوز - توج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة

الامارات العربية المتحده رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" الطالبة عفاف شريف من فلسطين بطلة لتحدي القراءة العربي في دورته الثانية في حفل حاشد بدبي.

كما كرم سموه " مدراس الإيمان " من البحرين التي نالت لقب " المدرسة الأولى " في تحدي القراءة العربي وفازت بجائزة المليون دولار فيما منح سموه الدكتورة حورية الظل من المغرب جائزة " المشرف المتميز " في التحدي وذلك بعد منافسة قرائية ومعرفية شهدت مشاركة الملايين من الطلبة العرب كما شهدت متابعة ودعم وتشجيع الملايين من الناس في مختلف أنحاء الوطن العربي خلال العام الجاري.

حضر الحفل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل أمين عام مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية.

وأعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في ختام الدورة الثانية من تحدي القراءة العربي عن تحويل التحدي للعالمية موجها سموه الدعوة بالقول : " ندعو الجاليات العربية في المهجر وفي كل بقعة من العالم للانضمام لمسيرة القراءة وإحياء الكتاب العربي" مؤكدا : " نريد أن نجمع كل العرب من كل العالم على تحدي القراءة العربي".

محمد بن راشد : هناك قوة في الحرف والكتاب وفي كلمة اقرأ تصنع الحضارة

وقال سموه في حسابه على تويتر" كرمنا اليوم أكثر من 7 ملايين طالب شاركوا في تحدي القراءة .. مبروك للأولى عفاف رائد من فلسطين ولمداس الإيمان بالبحرين.

وأضاف" فخور بنجاح تحدي القراءة العربي.. وأعلنا تحويله لتحد عالمي وندعو الجاليات العربية في المهجر وفي كل بقعة للانضمام لمسيرة القراءة العربية."

وأوضح " هناك قوة في الحرف والكتاب وقوة في كلمة اقرأ .. قوة تصنع الحضارة وعندما يجتمع 7 ملايين عربي في مشروع واحد، نعرف أننا في الطريق الصحيح".

 

 

أضف تعليق