18
الخميس, كانون2

الصندوق السيادي السعودي يوقع اتفاقية مع أكبر مشغل لدور سينما بالعالم

الشرق الأوسط
حجم الخط

رؤيا نيوز - وقع صندوق الاستثمارات العامة (الصندوق السيادي للسعودية)،

مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة "إي إم سي إنترتينمنت" القابضة، وهي أكبر مزود ومشغل لدور السينما في العالم.

وقال الصندوق في بيان، الثلاثاء، إنه سيعمل مع شركة "إي إم سي إنترتينمنت" على استشكاف طرق عرض وتوزيع المحتوى السينمائي وفرص الاستثمار والشراكة المتعلقة به في المملكة.

وأعلنت وزارة الثقافة والإعلام السعودية، أمس الإثنين، أن دور السينما التجارية سيسمح لها بالعمل في المملكة اعتبارا من مطلع 2018، وذلك لأول مرة منذ أكثر من 35 عاما.

وحسب بيان رسمي للوزارة، أصدر مجلس الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع قرارا يسمح بمنح تراخيص لدور السينما، بما في ذلك مقدمي الخدمات التجارية.

وتوقعت الوزارة أن يكون لصناعة السينما في المملكة تأثير اقتصادي كبير من خلال المساهمة بأكثر من 90 مليار ريال (23.99 مليار دولار) في الناتج المحلي الإجمالي بحلول 2030.

وذكر صندوق الاستثمارات العامة، اليوم، أنه يتطلع للعمل مع شركة "إس إم سي إنترتينمنت" لاستكشاف الفرص الكامنة في تطوير قطاع من المتوقع أن يقارب حجمه مليار دولار".

وقال الرئيس التنفيذي لـ"أ"إس إم سي إنترتينمنت"، آدم أرون: "يشكل هذا الإعلان فرصة غير مسبوقة للربط ما بين منتجاتنا السينمائية وأكثر من 30 مليون من مواطني وسكان المملكة، الذين نعلم من خلال زياراتهم المتكررة لدور السينما في البلدان المجاورة، أن العديد منهم من عشاق مشاهدة الأفلام".

(الدولار الأمريكي = 3.75 ريال سعودي)

 

أضف تعليق