23
الإثنين, تشرين1

انطلاق النسخة الأولى من ملتقى إسطنبول للموضة والتصميم

العالم
حجم الخط

رؤيا نيوز - انطلقت في مدينة إسطنبول التركية، اليوم الخميس، فعاليات

ملتقى إسطنبول للموضة والتصاميم في نسخته الأولى، بمشاركة قرابة 100 مصممة أزياء ومشغولات نسائية.

وشارك في الملتقى الذي يعقد لأول مرة في إسطنبول، والي المدينة واصب شاهين، وإبراهيم جاغلر رئيس غرفة تجارة إسطنبول، إلى جانب عديد من الجمعيات المهتمة بشؤون المرأة.

وفي حفل الافتتاح، قال راسم أردوغموش رئيس جمعية رجال الأعمال والصناع الرائدين (غير حكومية) المنظمة للملتقى: "لأول مرة في مدينة إسطنبول نجمع قرابة 100 امرأة من أبرز مصممات الأزياء والمشغولات النسائية عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

وأضاف: "نوفر هنا عديدا من المنتجات والأزياء المميزة بأسعار مخفضة، ونقدمها للزائرين على 65 منصة عرض في الملتقى".

وتابع: "كما أصررنا على اختيار مكان مميز لعقد النسخة الأولى من الملتقى، ما دفعنا للاتفاق مع الجهات المعنية لتخصيص محطة "سيركاجي" القديمة للقطارات، حيث تتوسط شبكة خطوط المواصلات في المدينة، إلى جانب وقوعها في منطقة تعج بالسائحين".

ويشهد الملتقى، الذي يستمر حتى مساء الخامس عشر من الشهر الجاري، مشاركة شركات كبيرة أيضا متخصصة في مجال الأزياء التراثية إلى جانب فساتين الأفراح وأغطية الرأس المميزة وغيرها، وجميعها بأسعار مخفضة.

من جانبها، قالت غونول سوسام، إحدى المصممات المشاركات في الملتقى: "أعمل منذ عشر سنوات في تصميم الأزياء وتسويقها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولدي حاليا نحو 800 ألف متابع لحسابي على موقع أنستغرام".

وأضافت: "خلال هذه الفترة أعددت أكثر من ألف تصميم متنوع لأزياء النساء، وآمل أن تلقى تصاميمي إعجاب المشاركين في الملتقى".

أضف تعليق