17
الخميس, آب

وزارة العمل الأمريكية : ارتفاع أسعار الجملة خلال نيسان الماضي بأكثر من المتوقع

العالم
حجم الخط

رؤيا نيوز - أظهر تقرير صادر عن وزارة العمل الأميركية مساء امس

الخميس ارتفاع أسعار الجملة (أسعار المنتجين) في الولايات المتحدة خلال نيسان الماضي بأكثر من المتوقع.

وذكرت وزارة العمل أن مؤشر أسعار الجملة للطلب النهائي ارتفع بنسبة 5ر0% خلال نيسان الماضي، مقارنة بالشهر السابق، بعد تراجع نسبته 1ر0% خلال آذار الماضي.

وكان المحللون يتوقعون ارتفاع المؤشر بنسبة 2ر0% خلال الشهر الماضي. وساهم ارتفاع أسعار الخدمات في ارتفاع مؤشر أسعار الجملة بأكثر من المتوقع، حيث يمثل قطاع الخدمات نحو ثلثي مكونات المؤشر الرئيسي. وقد ارتفع مؤشر الطلب النهائي على الخدمات بنسبة 4ر0% خلال نيسان/أبريل الماضي بعد تراجع نسبته 1ر0% خلال الشهر السابق.

وذكرت وزارة العمل الأمريكية أنه يمكن تتبع أغلب الزيادة في الأسعار بالنسبة للطلب النهائي على الخدمات بصورة أقل من أسعار التجارة والنقل والمستودعات، والتي زادت بنسبة 8ر0% خلال الشهر الماضي. كما أشار تقرير الوزارة إلى ارتفاع أسعار الغذاء بنسبة 9ر0% والطاقة بنسبة 8ر0% خلال نيسان الماضي. في الوقت نفسه، ارتفع مؤشر أسعار الجملة الرئيسي الذي يستبعد أسعار الغذاء والطاقة الأشد تقلبا بنسبة 4ر0% خلال نيسان الماضي، بعد استقراره في آذار الماضي. وقد سجل معدل ارتفاع المؤشر في آذار/مارس الماضي أسرع وتيرة له منذ شباط/فبراير 2012 وارتفع مؤشر أسعار الجملة الرئيسي بنسبة 9ر1% مقارنة بشهر نيسان الماضي، بعد ارتفاع بنسبة 6ر1% في آذار الماضي.

ومن المقرر أن تصدر وزارة العمل الأميركية اليوم مؤشر أسعار المستهلك خلال نيسان/أبريل الماضي، حيث يتوقع المحللون ارتفاعه بنسبة 2ر0% .

 

أضف تعليق