الإثنين, كانون1/ديسمبر 22, 2014
* التون جون يتزوج صانع الأفلام دافيد فورنيش ... * "سيلفي" معجب بعادل إمام في عزاء نادر جلال * معلمة موسيقى بريطانية تجند الفتيات في "داعش" * "النواب" انهى مناقشة "الضريبة" وأجل التصويت عليه * "عشماوي الاردن" يروي تفاصيل عملية اعدام المحكومين * السفير البريطاني يجيش ضد احكام الاعدام التي نفذها الاردن * الملك: محاربة الإرهاب يتطلب منهجاً يستند إلى مبادىء الإسلام * شركة "جت" تتبرع بحافلة لمجموعة كشافة ومرشدات دير الروم الارثوذوكس – الفحيص - * الحكومة توافق على اتفاقية الغاز المسال - قرارات * القطامين: سياحة المهرجانات احد عوامل التنشيط السياحي * الصرايرة : البوتاس دعمت 40 مدرسة ضمن مبادرة "مدرستي" * إحباط تهريب حبوب مخدرة داخل أنابيب مياه - صور * تفاصيل جديدة في تنفيذ حكم الإعدام بـ 11 مجرما - اسماء * الملك يعود إلى أرض الوطن * وقفة تضامنية بالتزامن مع محاكمة بني ارشيد * حالة الطقس .. برودة وتوقع زخات محلية من المطر * الملك يلتقي اليوم رؤساء وزراء سابقين * تنفيذ حكم الاعدام بحق احد عشر مجرما * حلقة مثيرة من :"ليالي الانس مع رولا" ماذا قال الضيوف؟ * المومني " لم نوقع اتفاقية الغاز بعد ؟؟ * مصدر: الحكومة لن تعيد النظر بمشروع موازنة 2015 * سيارة كهربائية جديدة لذوي الاحتياجات الخاصة - فيديو * ريال مدريد يتوج بطلا لمونديال الأندية * برشلونة يسحق قرطبة بخماسية نظيفة * السيسي يستقبل مبعوث قطر بوساطة سعودية * من مدرس في الجامعات السورية الى بائع اكسسوارات بسقف السيل * الفلفل الحار يرفع مستوى النشاط الجنسي عند الرجال * محامي عز يفجر مفاجأة : طلب فحص DNA لشقيق وزير * راصد يطالب بعقوبات رادعة بحق النواب المتغيبيين بلا عذر * رئيس جامعة البترا يستقبل السفير الهندي في عمان *

رؤيا نيوز : تبدا دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بتسليم مستحقي دعم "بدل المحروقات" وللاسر التي تنطبق عليها

شروط الاستحقاق، في 15 من الشهر الحالي.

وقال الناطق الاعلامي لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات موسى الطراونة ان عملية قبول الطلبات ستتم الكترونيا لتوفير الجهد والوقت، وذلك بمقارنة المعلومات المقدمة من صاحب الطلب، بالبيانات المتوفرة لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات، وفي حال تطابقهما سيحصل مقدم الطلب على استحقاقه من الدعم.

واضاف الطراونة، ان عملية صرف الدعم للاسر التي تنطبق عليها شروط الاستحقاق، ستتم على عدة مراحل، بحيث تكون الاولوية حسب رقم تقديم الطلب في عملية تسيلم الدعم للمستحقين لتجنب الازدحام.

وبين ان الدائرة ستبدا بتوزيع دعم "بدل المحروقات" يوم السبت الموافق 15 من الشهر الحالي، وستتيح المجال لكل رب أسرة معرفة استحقاقه للدعم أو عدم استحقاقه له ومقدار الدعم وموعد صرف الدعم وذلك من خلال الدخول الى الموقع الالكتروني نفسه "https://www.cfs.gov.jo" الذي تم تقديم الطلب من خلاله، وذلك بادخال رقمه الوطني ورقم القيد المدني فقط.

واكد الطراونة ان عملية قبول الطلبات او رفضها ستتم الكترونيا مشيرا الى انه تقدم لغاية الان حوالي 700 الف طلب للحصول على دعم "بدل المحروقات" يدويا والكترونيا.

والجدير بالذكر ان دائرة ضريبة الدخل والمبيعات سمحت لأرباب الأسر الذين تقدموا بطلباتهم للحصول على الدعم النقدي للعام الحالي 2014 امكانية تعـديل أي بيانات أو أرقام غير صحيحة أو تم إدخالها بشكل خطأ، من خلال الدخول إلى الموقع ذاته لتعديل هذه البيانات.

ويشار الى ان الحكومة وضعت اسسا جديدة للعام الحالي للموافقة على صرف الدعم للاسرة الاردنية التي يقل مجموع دخل افرادها خلال عام 2013، عن 10 الاف دينار، ولا يمتلك اكثر من 3 مركبات ولا يمتلك افرادها ثروة صافية حسب القيمة التخمينية للاراضي والعقارات وحصص واسهم في الشركات بالاضافة الى ارصدة بنكية تزيد قيمتها على 250 الف دينار.

وكانت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات دعت أرباب الأسر الذين قاموا بتعبئة طلبات ونماذج الدعم النقدي سواء الكترونيا أو ورقيا ممن يرغبون في تفويض بديل عنهم لتسلم الدعم للأسباب المبينة في النموذج، ضرورة المبادرة إلى تزويد اقرب مديرية من مديريات ضريبة الدخل والمبيعات تمهيدا لصرف الدعم النقدي بأسماء البدلاء في حال انطباق شروط التحويل عليهم.

وأصدرت دائرة الافتاء العام فتوى رسمية تحرم أخذ دعم نقدي عن غير استحقاق بتقديم معلومات غير دقيقة وإخفاء بيانات حول مصادر الدخل.

وجاء ذلك ردا على سؤال لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات عن حكم الذي يتقدم للحصول على دعم المحروقات الذي تقدمه الحكومة للأسر التي يقل دخلها عن 10 آلاف دينار، ولا تنطبق عليه أسس وشروط الحصول على الدعم، وهو لا يستحق الحصول عليه لوجود دخل لديه لا يمكن للجهة التي تقدم الدعم من الوصول اليه، اعتقادا منهم بما ان دخلهم ليس من الحكومة او غير موجود او معلوم للحكومة انهم يستحقون الدعم.

اضف تعليق