الجمعة, تشرين1/أكتوير 31, 2014
* "استئناف اربد" تبت باعتراضات مرشحي "ثانية اربد" الاحد * تخفيض اسعار المشتقات النفطية بنسب وصلت لـ 8% - تفاصيل * حظر استخدام نظارات "غوغل" !! * غارات التحالف تقتل 21 من "الحسبة" الداعشية بكوباني * مدير مدرسة الجيزة الثانية يلقى حتفه خلال مشاجرة * عروسين في ليلة الزفاف - فيديو * أبو خديجة رئيساً لـ «تمكين» النيابية * نجوم برشلونة يجربون أحدث نسخ «فيفا» * التوتر سيد الموقف في القدس.. قيود مشددة ودعوات للنفير العام * طقس غائم وبارد وامطار متفرقة * يسرا رئيسة حكام «مهرجان القاهرة» * محللون: "الأقصى" في كفة والسلام مع إسرائيل في كفة أخرى * إنشاء وحدة للرقابة على الغذاء في المنشآت السياحية * توقعات بتخفيض اسعار المشتقات النفطية بما لا يقل عن 7% * اعادة عقارب الساعة 60 دقيقة للوراء * لحم بقري متعفن في "استهلاكية الفحيص" * الوحدات يتصدر دوري المناصير مؤقتا * الاحتلال يقرر اعادة فتح "الاقصى" * اللوزي يستقيل من الملكية * ملخص نشاطات الملك الاسبوعية - فيديو * "احلام" تحتفل بعيد ميلادها في بيروت - صور * الاتحاد الوطني النيابية تأتلف مع كتلة وطن * امرأة تتعرض لـ108 حالات تحرش خلال 10 ساعات (فيديو) * الأردن يدخل كتاب غينيس بأكبر سلسلة بشرية * الحكم على النائب أبو رمان بالحبس أسبوعين * "تروكولر" تطلق تطبيق "ترودايلر" * 26 مليون دينار أرباح كابيتال بنك الصافية لنهاية أيلول * تسمم 24 طالب تناولوا وجبة افطار جماعي * مطالبة نسائية بإقرار اتفاقية لوقف العنف ضد المرأة في أماكن العمل * مدير "جوجل" مطلوب لمحكمة في الاردن *

رؤيا نيوز : تبدا دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بتسليم مستحقي دعم "بدل المحروقات" وللاسر التي تنطبق عليها

شروط الاستحقاق، في 15 من الشهر الحالي.

وقال الناطق الاعلامي لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات موسى الطراونة ان عملية قبول الطلبات ستتم الكترونيا لتوفير الجهد والوقت، وذلك بمقارنة المعلومات المقدمة من صاحب الطلب، بالبيانات المتوفرة لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات، وفي حال تطابقهما سيحصل مقدم الطلب على استحقاقه من الدعم.

واضاف الطراونة، ان عملية صرف الدعم للاسر التي تنطبق عليها شروط الاستحقاق، ستتم على عدة مراحل، بحيث تكون الاولوية حسب رقم تقديم الطلب في عملية تسيلم الدعم للمستحقين لتجنب الازدحام.

وبين ان الدائرة ستبدا بتوزيع دعم "بدل المحروقات" يوم السبت الموافق 15 من الشهر الحالي، وستتيح المجال لكل رب أسرة معرفة استحقاقه للدعم أو عدم استحقاقه له ومقدار الدعم وموعد صرف الدعم وذلك من خلال الدخول الى الموقع الالكتروني نفسه "https://www.cfs.gov.jo" الذي تم تقديم الطلب من خلاله، وذلك بادخال رقمه الوطني ورقم القيد المدني فقط.

واكد الطراونة ان عملية قبول الطلبات او رفضها ستتم الكترونيا مشيرا الى انه تقدم لغاية الان حوالي 700 الف طلب للحصول على دعم "بدل المحروقات" يدويا والكترونيا.

والجدير بالذكر ان دائرة ضريبة الدخل والمبيعات سمحت لأرباب الأسر الذين تقدموا بطلباتهم للحصول على الدعم النقدي للعام الحالي 2014 امكانية تعـديل أي بيانات أو أرقام غير صحيحة أو تم إدخالها بشكل خطأ، من خلال الدخول إلى الموقع ذاته لتعديل هذه البيانات.

ويشار الى ان الحكومة وضعت اسسا جديدة للعام الحالي للموافقة على صرف الدعم للاسرة الاردنية التي يقل مجموع دخل افرادها خلال عام 2013، عن 10 الاف دينار، ولا يمتلك اكثر من 3 مركبات ولا يمتلك افرادها ثروة صافية حسب القيمة التخمينية للاراضي والعقارات وحصص واسهم في الشركات بالاضافة الى ارصدة بنكية تزيد قيمتها على 250 الف دينار.

وكانت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات دعت أرباب الأسر الذين قاموا بتعبئة طلبات ونماذج الدعم النقدي سواء الكترونيا أو ورقيا ممن يرغبون في تفويض بديل عنهم لتسلم الدعم للأسباب المبينة في النموذج، ضرورة المبادرة إلى تزويد اقرب مديرية من مديريات ضريبة الدخل والمبيعات تمهيدا لصرف الدعم النقدي بأسماء البدلاء في حال انطباق شروط التحويل عليهم.

وأصدرت دائرة الافتاء العام فتوى رسمية تحرم أخذ دعم نقدي عن غير استحقاق بتقديم معلومات غير دقيقة وإخفاء بيانات حول مصادر الدخل.

وجاء ذلك ردا على سؤال لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات عن حكم الذي يتقدم للحصول على دعم المحروقات الذي تقدمه الحكومة للأسر التي يقل دخلها عن 10 آلاف دينار، ولا تنطبق عليه أسس وشروط الحصول على الدعم، وهو لا يستحق الحصول عليه لوجود دخل لديه لا يمكن للجهة التي تقدم الدعم من الوصول اليه، اعتقادا منهم بما ان دخلهم ليس من الحكومة او غير موجود او معلوم للحكومة انهم يستحقون الدعم.

اضف تعليق