السبت, تشرين1/أكتوير 25, 2014
* جريمة هزت الاردن : أم تشنق اطفالها الثلاثة في طبربور * بحث اقامة كأس العالم 2022 في نيسان او ايار * علقو "مدير المدرسة" على الحائط والسبب؟؟ * الدفاع المدني يتعامل مع 112 حادثا مختلفا * "كلاسيكو" الكون يلتئم اليوم .. يشهد عودة "سواريز" * اليوم ذكرى الهجرة النبوية و"رؤيا نيوز" تهنئ بالمناسبة * دوري المحترفين : تعادلين وصدارة للرمثا * الأردن يمتنع عن التصويت على قرار لمجلس الأمن حول الصومال * الدفاع المدني ينقذ قطة عالقة على شجرة * نقابة المعلمين : استهداف واضح ؟؟؟ * افراح عشائر الحراسيس - صور * "المعبر" مغلق حتى صباح الاحد القادم * الطفيلة : موارد الاردن لحفنة من الفاسدين؟ * مواجهات واعتقالات في عدة احياء بمدينة القدس * العمل بالتوقيت الشتوي يبدأ اليوم * زوج يأكل أصبع زوجته لأنها لم تعد الطعام !! * السالم : البنك العربي قادر على الصمود امام الصدمات وواجبنا ان نقف معه دائما * الاحتلال يفرض قيودا مشددة على دخول المصلين للاقصى * طقس معتدل خلال الثلاثة ايام المقبلة * ويلكنز : النقل التلفزيوني للدوري سيء ولياقة اللاعبين ضعيفة * "التنمية" تصرف لموظفيها راتب شهر 10 مرتين بالخطأ؟ * "سام" مُتهمّ بتقليد أحلام والإستهزاء بها * إنقاذ مصاب حملاً على الأكتاف مسافة 16كم في ضانا * مستقلة الانتخاب: لا نملك حق التغيير في المدد الزمنية * القطامين يخرج طلبة الكلية الجامعية التطبيقية للتعليم الفندقي والسياحي * فوز الوحدات والجزيرة على المنشية وشباب الاردن * ملخص نشاطات جلالة الملك " لقاء كتلة نيابية والمجلس القضائي" - فيديو * الكابتن هيثم مستو مديراً عاماً للملكية الأردنية بالوكالة * عقد قران الأميرة نجلاء بنت عاصم على التلهوني * الإفراج عن 9 موقوفين في أحداث "بسطات العبدلي" *

رؤيا نيوز : تبدا دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بتسليم مستحقي دعم "بدل المحروقات" وللاسر التي تنطبق عليها

شروط الاستحقاق، في 15 من الشهر الحالي.

وقال الناطق الاعلامي لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات موسى الطراونة ان عملية قبول الطلبات ستتم الكترونيا لتوفير الجهد والوقت، وذلك بمقارنة المعلومات المقدمة من صاحب الطلب، بالبيانات المتوفرة لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات، وفي حال تطابقهما سيحصل مقدم الطلب على استحقاقه من الدعم.

واضاف الطراونة، ان عملية صرف الدعم للاسر التي تنطبق عليها شروط الاستحقاق، ستتم على عدة مراحل، بحيث تكون الاولوية حسب رقم تقديم الطلب في عملية تسيلم الدعم للمستحقين لتجنب الازدحام.

وبين ان الدائرة ستبدا بتوزيع دعم "بدل المحروقات" يوم السبت الموافق 15 من الشهر الحالي، وستتيح المجال لكل رب أسرة معرفة استحقاقه للدعم أو عدم استحقاقه له ومقدار الدعم وموعد صرف الدعم وذلك من خلال الدخول الى الموقع الالكتروني نفسه "https://www.cfs.gov.jo" الذي تم تقديم الطلب من خلاله، وذلك بادخال رقمه الوطني ورقم القيد المدني فقط.

واكد الطراونة ان عملية قبول الطلبات او رفضها ستتم الكترونيا مشيرا الى انه تقدم لغاية الان حوالي 700 الف طلب للحصول على دعم "بدل المحروقات" يدويا والكترونيا.

والجدير بالذكر ان دائرة ضريبة الدخل والمبيعات سمحت لأرباب الأسر الذين تقدموا بطلباتهم للحصول على الدعم النقدي للعام الحالي 2014 امكانية تعـديل أي بيانات أو أرقام غير صحيحة أو تم إدخالها بشكل خطأ، من خلال الدخول إلى الموقع ذاته لتعديل هذه البيانات.

ويشار الى ان الحكومة وضعت اسسا جديدة للعام الحالي للموافقة على صرف الدعم للاسرة الاردنية التي يقل مجموع دخل افرادها خلال عام 2013، عن 10 الاف دينار، ولا يمتلك اكثر من 3 مركبات ولا يمتلك افرادها ثروة صافية حسب القيمة التخمينية للاراضي والعقارات وحصص واسهم في الشركات بالاضافة الى ارصدة بنكية تزيد قيمتها على 250 الف دينار.

وكانت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات دعت أرباب الأسر الذين قاموا بتعبئة طلبات ونماذج الدعم النقدي سواء الكترونيا أو ورقيا ممن يرغبون في تفويض بديل عنهم لتسلم الدعم للأسباب المبينة في النموذج، ضرورة المبادرة إلى تزويد اقرب مديرية من مديريات ضريبة الدخل والمبيعات تمهيدا لصرف الدعم النقدي بأسماء البدلاء في حال انطباق شروط التحويل عليهم.

وأصدرت دائرة الافتاء العام فتوى رسمية تحرم أخذ دعم نقدي عن غير استحقاق بتقديم معلومات غير دقيقة وإخفاء بيانات حول مصادر الدخل.

وجاء ذلك ردا على سؤال لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات عن حكم الذي يتقدم للحصول على دعم المحروقات الذي تقدمه الحكومة للأسر التي يقل دخلها عن 10 آلاف دينار، ولا تنطبق عليه أسس وشروط الحصول على الدعم، وهو لا يستحق الحصول عليه لوجود دخل لديه لا يمكن للجهة التي تقدم الدعم من الوصول اليه، اعتقادا منهم بما ان دخلهم ليس من الحكومة او غير موجود او معلوم للحكومة انهم يستحقون الدعم.

اضف تعليق