الخميس, أيار/مايو 28, 2015
* الملك : سنجعل من الأردن مركزا للطاقة البديلة * لا حساب لوزير التربية على مواقع التواصل الاجتماعي * المومني رئيسا لتحرير "الرأي" والرواشدة لمجلس الإدارة * "اخوان همام" تستنكر فتوى "ديوان التشريع" بجواز نقل املاك الجماعة * رئيس الوزراء المصري يختتم زيارته الرسمية الى المملكة * الحواتمة مديرا للدرك * موجة الحر تحصد 1500 ضحية في الهند * مقتل وإصابة 15 عراقيا بتفجيرات ببغداد * استراليا ستصوت للأمير علي في انتخابات الفيفا * وفاة طفلة سورية دهسا في المفرق * كشف ملابسات سلب سعوديين * حسن الشافعي يسخر من موجة الحر: سيب إيدي * أحلام: كنت أتمنى دخول العسكرية.. وزوجي أحبني لأني بمائة رجل * بنك الاسكان يدعم الامير علي رئيسا للفيفا * "طيبة اربد" تغرق بالظلام بسبب وفاة فنيي صيانة * عمان: مطلوب استهدف محاميا بالرصاص في قبضة الأمن * الجولاني يتوعد حزب الله بعد اسقاط الاسد-فيديو * مقتل جنديين سعوديين وعشرات الحوثيين * فايز المالكي وسامي الجابر ومحمد النويصر: لندعم ابن الحسين هذه الفرصة لن تتكرر * تقرير كندي: حالات السرطان سترتفع 40 % بحلول 2030 * طقس حار اليوم ولطيف الجمعة والسبت * وفاة شاب اثر طعنه من قبل شقيقين بمخيم الحسين * الامن العام يحذر من السير على الطرق التالية * افيخاي درعي يثير ضجة على فيسبوك والسبب؟؟ * محلب: الاردن ومصر يؤسسان خارطة طريق لعلاقاتهما الاقتصادية * مدير الامن العام الجديد في سطور * ارتفاع حالات قتل الصحفيين بالعالم * الجزيرة يخسر امام الجيش السوري ويودع الكاس الآسيوية * الرفاعي: الاستقلال محطة للمراجعة وتقييم الانجاز * اللواء عاطف المسيعديين "السعودي" مديرا للامن العام *

رؤيا نيوز : تبدا دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بتسليم مستحقي دعم "بدل المحروقات" وللاسر التي تنطبق عليها

شروط الاستحقاق، في 15 من الشهر الحالي.

وقال الناطق الاعلامي لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات موسى الطراونة ان عملية قبول الطلبات ستتم الكترونيا لتوفير الجهد والوقت، وذلك بمقارنة المعلومات المقدمة من صاحب الطلب، بالبيانات المتوفرة لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات، وفي حال تطابقهما سيحصل مقدم الطلب على استحقاقه من الدعم.

واضاف الطراونة، ان عملية صرف الدعم للاسر التي تنطبق عليها شروط الاستحقاق، ستتم على عدة مراحل، بحيث تكون الاولوية حسب رقم تقديم الطلب في عملية تسيلم الدعم للمستحقين لتجنب الازدحام.

وبين ان الدائرة ستبدا بتوزيع دعم "بدل المحروقات" يوم السبت الموافق 15 من الشهر الحالي، وستتيح المجال لكل رب أسرة معرفة استحقاقه للدعم أو عدم استحقاقه له ومقدار الدعم وموعد صرف الدعم وذلك من خلال الدخول الى الموقع الالكتروني نفسه "https://www.cfs.gov.jo" الذي تم تقديم الطلب من خلاله، وذلك بادخال رقمه الوطني ورقم القيد المدني فقط.

واكد الطراونة ان عملية قبول الطلبات او رفضها ستتم الكترونيا مشيرا الى انه تقدم لغاية الان حوالي 700 الف طلب للحصول على دعم "بدل المحروقات" يدويا والكترونيا.

والجدير بالذكر ان دائرة ضريبة الدخل والمبيعات سمحت لأرباب الأسر الذين تقدموا بطلباتهم للحصول على الدعم النقدي للعام الحالي 2014 امكانية تعـديل أي بيانات أو أرقام غير صحيحة أو تم إدخالها بشكل خطأ، من خلال الدخول إلى الموقع ذاته لتعديل هذه البيانات.

ويشار الى ان الحكومة وضعت اسسا جديدة للعام الحالي للموافقة على صرف الدعم للاسرة الاردنية التي يقل مجموع دخل افرادها خلال عام 2013، عن 10 الاف دينار، ولا يمتلك اكثر من 3 مركبات ولا يمتلك افرادها ثروة صافية حسب القيمة التخمينية للاراضي والعقارات وحصص واسهم في الشركات بالاضافة الى ارصدة بنكية تزيد قيمتها على 250 الف دينار.

وكانت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات دعت أرباب الأسر الذين قاموا بتعبئة طلبات ونماذج الدعم النقدي سواء الكترونيا أو ورقيا ممن يرغبون في تفويض بديل عنهم لتسلم الدعم للأسباب المبينة في النموذج، ضرورة المبادرة إلى تزويد اقرب مديرية من مديريات ضريبة الدخل والمبيعات تمهيدا لصرف الدعم النقدي بأسماء البدلاء في حال انطباق شروط التحويل عليهم.

وأصدرت دائرة الافتاء العام فتوى رسمية تحرم أخذ دعم نقدي عن غير استحقاق بتقديم معلومات غير دقيقة وإخفاء بيانات حول مصادر الدخل.

وجاء ذلك ردا على سؤال لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات عن حكم الذي يتقدم للحصول على دعم المحروقات الذي تقدمه الحكومة للأسر التي يقل دخلها عن 10 آلاف دينار، ولا تنطبق عليه أسس وشروط الحصول على الدعم، وهو لا يستحق الحصول عليه لوجود دخل لديه لا يمكن للجهة التي تقدم الدعم من الوصول اليه، اعتقادا منهم بما ان دخلهم ليس من الحكومة او غير موجود او معلوم للحكومة انهم يستحقون الدعم.

اضف تعليق