الثلاثاء, أيلول/سبتمبر 02, 2014
* أسعار الحديد محليا - نشرة * طقس معتدل اليوم وارتفاع الحرارة الأربعاء والخميس * الملكية الأردنية تدشن طائرة " دريم لاينر " برحلاتها إلى لندن * "الاقتصادية النيابية" تقر قانون الضريبة الجديد * ترتيب الدول العربية التي خرج منها أكثر عدد مقاتلين إلى سوريا * ابو حسان : سنضرب بيد من حديد؟!؟ * ابو رمان : تنظيم داعش صلب وخطاب البغدادي عقائدي * 28 مرضاً مهنياً أضافها قانون الضمان الجديد * دبي : ماريوت ماكيز يوفر خدمة الحجز عبر الهاتف * طريقة جديدة لعلاج أمراض القلب * مشاجرة بريطاني مع "مطوع" سعودي في الرياض - فيديو * النشامى الى اوزبكستان والصين وعقوبات بحق 3 اندية * الملك يشارك في قمة حلف الناتو * الروابدة يتسلم نسخة من تقرير مكافحة الفساد * الجسر العربي للملاحة .. اجراءات استثنائية ؟؟ * نتائج الشامل.. غداً * محمد رمضان يتراجع ويخوض دراما رمضان المقبل * اعلان قائمة "القبول الموحد" نهاية الاسبوع * سوسيداد يحول خسارته لفوز على الريال مدريد * بحر يشكر مساعدة الاردن للشعب الفلسطيني * "النواب" يقر انتخاب 4 من أعضاء المجلس القضائي * "النزاهة النيابية" تسأل عن مياومات وسفر رئيس جامعة مؤتة ونوابه * الملك : الاردن مستمر في جهوده لأدامة وقف نهائي للعدوان على غزة * البوتاس تسلم الدفعة الثانية من تبرعها لمركز الحسين للسرطان * الفوسفات تتجه لتوسيع نشاطاتها التصديرية ببنغلادش * تخفيض اسعار مشتقات نفطية - قائمة * مرض "اللسان الأزرق" يوقف استيراد اللحوم الرومانية * صحيفة : الاردن سلم الناتو خططه لمواجهة تمدد "داعش" * ملخص نشاطات الملك من 24 إلى 28 آب (فيديو) * "ادارة التأمين" تباشر عملها من مبنى وزارة الصناعة والتجارة *

رؤيا نيوز : تبدا دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بتسليم مستحقي دعم "بدل المحروقات" وللاسر التي تنطبق عليها

شروط الاستحقاق، في 15 من الشهر الحالي.

وقال الناطق الاعلامي لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات موسى الطراونة ان عملية قبول الطلبات ستتم الكترونيا لتوفير الجهد والوقت، وذلك بمقارنة المعلومات المقدمة من صاحب الطلب، بالبيانات المتوفرة لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات، وفي حال تطابقهما سيحصل مقدم الطلب على استحقاقه من الدعم.

واضاف الطراونة، ان عملية صرف الدعم للاسر التي تنطبق عليها شروط الاستحقاق، ستتم على عدة مراحل، بحيث تكون الاولوية حسب رقم تقديم الطلب في عملية تسيلم الدعم للمستحقين لتجنب الازدحام.

وبين ان الدائرة ستبدا بتوزيع دعم "بدل المحروقات" يوم السبت الموافق 15 من الشهر الحالي، وستتيح المجال لكل رب أسرة معرفة استحقاقه للدعم أو عدم استحقاقه له ومقدار الدعم وموعد صرف الدعم وذلك من خلال الدخول الى الموقع الالكتروني نفسه "https://www.cfs.gov.jo" الذي تم تقديم الطلب من خلاله، وذلك بادخال رقمه الوطني ورقم القيد المدني فقط.

واكد الطراونة ان عملية قبول الطلبات او رفضها ستتم الكترونيا مشيرا الى انه تقدم لغاية الان حوالي 700 الف طلب للحصول على دعم "بدل المحروقات" يدويا والكترونيا.

والجدير بالذكر ان دائرة ضريبة الدخل والمبيعات سمحت لأرباب الأسر الذين تقدموا بطلباتهم للحصول على الدعم النقدي للعام الحالي 2014 امكانية تعـديل أي بيانات أو أرقام غير صحيحة أو تم إدخالها بشكل خطأ، من خلال الدخول إلى الموقع ذاته لتعديل هذه البيانات.

ويشار الى ان الحكومة وضعت اسسا جديدة للعام الحالي للموافقة على صرف الدعم للاسرة الاردنية التي يقل مجموع دخل افرادها خلال عام 2013، عن 10 الاف دينار، ولا يمتلك اكثر من 3 مركبات ولا يمتلك افرادها ثروة صافية حسب القيمة التخمينية للاراضي والعقارات وحصص واسهم في الشركات بالاضافة الى ارصدة بنكية تزيد قيمتها على 250 الف دينار.

وكانت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات دعت أرباب الأسر الذين قاموا بتعبئة طلبات ونماذج الدعم النقدي سواء الكترونيا أو ورقيا ممن يرغبون في تفويض بديل عنهم لتسلم الدعم للأسباب المبينة في النموذج، ضرورة المبادرة إلى تزويد اقرب مديرية من مديريات ضريبة الدخل والمبيعات تمهيدا لصرف الدعم النقدي بأسماء البدلاء في حال انطباق شروط التحويل عليهم.

وأصدرت دائرة الافتاء العام فتوى رسمية تحرم أخذ دعم نقدي عن غير استحقاق بتقديم معلومات غير دقيقة وإخفاء بيانات حول مصادر الدخل.

وجاء ذلك ردا على سؤال لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات عن حكم الذي يتقدم للحصول على دعم المحروقات الذي تقدمه الحكومة للأسر التي يقل دخلها عن 10 آلاف دينار، ولا تنطبق عليه أسس وشروط الحصول على الدعم، وهو لا يستحق الحصول عليه لوجود دخل لديه لا يمكن للجهة التي تقدم الدعم من الوصول اليه، اعتقادا منهم بما ان دخلهم ليس من الحكومة او غير موجود او معلوم للحكومة انهم يستحقون الدعم.

اضف تعليق