الجمعة, أيلول/سبتمبر 04, 2015
* استقرار أسعار الذهب * الأمم المتحدة تطالب أوروبا بحشد إمكاناتها للاجئين * الفاخوري: انخفاض الدعم للأردن يؤثر على استقرار العالم * بطاقة خضراء في دوري الدرجة الثانية الإيطالي لكرة القدم * الكاتب سرهاب البسطامي يطلق مولوده الثاني "خواطر 2" * وفاة و 6 اصابات بحادث تصادم على الاتوستراد * النسور : وطننا منغمس في موضوع الانتخابات والديمقراطية * الاردن يعلن مساندته ووقوفه الى جانب البحرين * استشهاد خمسة جنود بحرينيين في السعودية * إقبال ذكوري على عمليات استئصال الثدي * الأردن يعلن تضامنه مع الإمارات * غرق شاب في بركة بوادي الهيدان * لحوم فاسدة داخل سيارة مبردة في الكرك * لتوسعة شارع... بلدية جرش تنبش "القبور" * "التعليم العالي" يسمح بالانتقال بين الجامعات والتخصصات - تفاصيل * دفن الطفل السوري الغريق وشقيقه ووالدته في كوباني * استشهاد جنود اماراتيين باليمن * إيطاليا تعبر مالطا بصعوبة * إصابة جديدة لروبن تبعده عن مواجهة تركيا * وفاة و11 اصابة بحادثي سير * إحباط هجوم "إرهابي" في بقيق بالسعودية * الأمم المتحدة تدعو لتوزيع 200 ألف لاجئ بأوروبا * اجواء معتدلة في عمان والمناطق الجبلية * مهاتير للأردنيين: هكذا نجحت ماليزيا.. وهناك قواسم مشتركة * قبول جميع مسيئي الاختيار- رابط * إحباط محاولة تفجير مبنى سكني في كييف * تعادل منتخبنا وقيرغستان في التصفيات المزدوجة * قبول جميع مسيئي الاختيار والقائمة غداً * والد الطفل السوري الغريق: "ولداي انزلقا من بين يدي" * الملك يستقبل رئيس أركان الجيش الأميركي *

رؤيا نيوز : تبدا دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بتسليم مستحقي دعم "بدل المحروقات" وللاسر التي تنطبق عليها

شروط الاستحقاق، في 15 من الشهر الحالي.

وقال الناطق الاعلامي لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات موسى الطراونة ان عملية قبول الطلبات ستتم الكترونيا لتوفير الجهد والوقت، وذلك بمقارنة المعلومات المقدمة من صاحب الطلب، بالبيانات المتوفرة لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات، وفي حال تطابقهما سيحصل مقدم الطلب على استحقاقه من الدعم.

واضاف الطراونة، ان عملية صرف الدعم للاسر التي تنطبق عليها شروط الاستحقاق، ستتم على عدة مراحل، بحيث تكون الاولوية حسب رقم تقديم الطلب في عملية تسيلم الدعم للمستحقين لتجنب الازدحام.

وبين ان الدائرة ستبدا بتوزيع دعم "بدل المحروقات" يوم السبت الموافق 15 من الشهر الحالي، وستتيح المجال لكل رب أسرة معرفة استحقاقه للدعم أو عدم استحقاقه له ومقدار الدعم وموعد صرف الدعم وذلك من خلال الدخول الى الموقع الالكتروني نفسه "https://www.cfs.gov.jo" الذي تم تقديم الطلب من خلاله، وذلك بادخال رقمه الوطني ورقم القيد المدني فقط.

واكد الطراونة ان عملية قبول الطلبات او رفضها ستتم الكترونيا مشيرا الى انه تقدم لغاية الان حوالي 700 الف طلب للحصول على دعم "بدل المحروقات" يدويا والكترونيا.

والجدير بالذكر ان دائرة ضريبة الدخل والمبيعات سمحت لأرباب الأسر الذين تقدموا بطلباتهم للحصول على الدعم النقدي للعام الحالي 2014 امكانية تعـديل أي بيانات أو أرقام غير صحيحة أو تم إدخالها بشكل خطأ، من خلال الدخول إلى الموقع ذاته لتعديل هذه البيانات.

ويشار الى ان الحكومة وضعت اسسا جديدة للعام الحالي للموافقة على صرف الدعم للاسرة الاردنية التي يقل مجموع دخل افرادها خلال عام 2013، عن 10 الاف دينار، ولا يمتلك اكثر من 3 مركبات ولا يمتلك افرادها ثروة صافية حسب القيمة التخمينية للاراضي والعقارات وحصص واسهم في الشركات بالاضافة الى ارصدة بنكية تزيد قيمتها على 250 الف دينار.

وكانت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات دعت أرباب الأسر الذين قاموا بتعبئة طلبات ونماذج الدعم النقدي سواء الكترونيا أو ورقيا ممن يرغبون في تفويض بديل عنهم لتسلم الدعم للأسباب المبينة في النموذج، ضرورة المبادرة إلى تزويد اقرب مديرية من مديريات ضريبة الدخل والمبيعات تمهيدا لصرف الدعم النقدي بأسماء البدلاء في حال انطباق شروط التحويل عليهم.

وأصدرت دائرة الافتاء العام فتوى رسمية تحرم أخذ دعم نقدي عن غير استحقاق بتقديم معلومات غير دقيقة وإخفاء بيانات حول مصادر الدخل.

وجاء ذلك ردا على سؤال لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات عن حكم الذي يتقدم للحصول على دعم المحروقات الذي تقدمه الحكومة للأسر التي يقل دخلها عن 10 آلاف دينار، ولا تنطبق عليه أسس وشروط الحصول على الدعم، وهو لا يستحق الحصول عليه لوجود دخل لديه لا يمكن للجهة التي تقدم الدعم من الوصول اليه، اعتقادا منهم بما ان دخلهم ليس من الحكومة او غير موجود او معلوم للحكومة انهم يستحقون الدعم.

اضف تعليق