الجمعة, آب/أغسطس 22, 2014
* «العسكرية الشمالية» تزوِّد «اليرموك» بالمياه * أتلتيكو يتسلح بنتيجة الذهاب أمام ريال مدريد * كأس الاردن : الوحدات يفوز ويتأهل والرمثا يتخطى اتحاد الرمثا بهدف * الملك : مشكلتنا ليست سياسية أو أمنية بل "إقتصادية" * فيديو ... ما الذي يزعج الملك ؟؟ * الذنيبات : الوزارة لا تعد ولا تلتزم ولا تلزم الحكومات مستقبلاً * الاخصائية صاحبة منى بيوتي سنتر .. جمال المرأة يبدأ من شعرها * قبول 27600 طالب في الجامعات الرسمية * وزير الاوقاف يفتتح ملتقى الوعظ والارشاد بمنطقة وادي عربة * السبت دوام رسمي للاحوال المدنية * مسودة اتفاق يمهد لانهاء اضراب المعلمين بكفالة النواب * وقفة تضامنية مع الزميل المجالي امام نقابة الصحفيين * توفر فرص عمل في سلطنة عمان في مجال الطعام والشراب * هاكوز : هجمة شرسة رافضة للتعديلات المرورية * رئيس الوزراء ينعى وزير المالية الاسبق محمد الدباس * العطار.. أبو شمالة.. برهوم- اغتيال 3 من كبار قادة القسام في القطاع * صرف دعم المحروقات ابتداء من الاحد - جدول * طقس حار اليوم وحتى السبت * وزير المالية الأسبق محمد الدباس في ذمة الله * التربية النيابية والمعلمين يتوصلون لصيغة اتفاق حول المطالب * قرارات مجلس الوزراء * " الواتس اب " البعض استغله للابتزاز والتهديد؟ * قانونية النواب تقر "التعديلات الدستورية" * وفد تايوني يلتقي وزير العمل لمتابعة واقع الاستثمارات التايوانية في الأردن * حفل لاشهار "ليالي الملتقى" المعماري * والدة الزميل العزيز غازي بني نصر في ذمة الله * نانسي نصر الله وكميل شمعون يشعلان الاجواء في مهرجان فالوغا * "الاتحاد الوطني النيابية" تؤكد دعمها وتاييدها للتعديلات الدستورية * الدفاع المدني : اجراءات وقائية لمنع الحوادث في المدارس * فيديو ذبح الصحفي فولي قد يغير دور أمريكا في العراق *

رؤيا نيوز : تبدا دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بتسليم مستحقي دعم "بدل المحروقات" وللاسر التي تنطبق عليها

شروط الاستحقاق، في 15 من الشهر الحالي.

وقال الناطق الاعلامي لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات موسى الطراونة ان عملية قبول الطلبات ستتم الكترونيا لتوفير الجهد والوقت، وذلك بمقارنة المعلومات المقدمة من صاحب الطلب، بالبيانات المتوفرة لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات، وفي حال تطابقهما سيحصل مقدم الطلب على استحقاقه من الدعم.

واضاف الطراونة، ان عملية صرف الدعم للاسر التي تنطبق عليها شروط الاستحقاق، ستتم على عدة مراحل، بحيث تكون الاولوية حسب رقم تقديم الطلب في عملية تسيلم الدعم للمستحقين لتجنب الازدحام.

وبين ان الدائرة ستبدا بتوزيع دعم "بدل المحروقات" يوم السبت الموافق 15 من الشهر الحالي، وستتيح المجال لكل رب أسرة معرفة استحقاقه للدعم أو عدم استحقاقه له ومقدار الدعم وموعد صرف الدعم وذلك من خلال الدخول الى الموقع الالكتروني نفسه "https://www.cfs.gov.jo" الذي تم تقديم الطلب من خلاله، وذلك بادخال رقمه الوطني ورقم القيد المدني فقط.

واكد الطراونة ان عملية قبول الطلبات او رفضها ستتم الكترونيا مشيرا الى انه تقدم لغاية الان حوالي 700 الف طلب للحصول على دعم "بدل المحروقات" يدويا والكترونيا.

والجدير بالذكر ان دائرة ضريبة الدخل والمبيعات سمحت لأرباب الأسر الذين تقدموا بطلباتهم للحصول على الدعم النقدي للعام الحالي 2014 امكانية تعـديل أي بيانات أو أرقام غير صحيحة أو تم إدخالها بشكل خطأ، من خلال الدخول إلى الموقع ذاته لتعديل هذه البيانات.

ويشار الى ان الحكومة وضعت اسسا جديدة للعام الحالي للموافقة على صرف الدعم للاسرة الاردنية التي يقل مجموع دخل افرادها خلال عام 2013، عن 10 الاف دينار، ولا يمتلك اكثر من 3 مركبات ولا يمتلك افرادها ثروة صافية حسب القيمة التخمينية للاراضي والعقارات وحصص واسهم في الشركات بالاضافة الى ارصدة بنكية تزيد قيمتها على 250 الف دينار.

وكانت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات دعت أرباب الأسر الذين قاموا بتعبئة طلبات ونماذج الدعم النقدي سواء الكترونيا أو ورقيا ممن يرغبون في تفويض بديل عنهم لتسلم الدعم للأسباب المبينة في النموذج، ضرورة المبادرة إلى تزويد اقرب مديرية من مديريات ضريبة الدخل والمبيعات تمهيدا لصرف الدعم النقدي بأسماء البدلاء في حال انطباق شروط التحويل عليهم.

وأصدرت دائرة الافتاء العام فتوى رسمية تحرم أخذ دعم نقدي عن غير استحقاق بتقديم معلومات غير دقيقة وإخفاء بيانات حول مصادر الدخل.

وجاء ذلك ردا على سؤال لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات عن حكم الذي يتقدم للحصول على دعم المحروقات الذي تقدمه الحكومة للأسر التي يقل دخلها عن 10 آلاف دينار، ولا تنطبق عليه أسس وشروط الحصول على الدعم، وهو لا يستحق الحصول عليه لوجود دخل لديه لا يمكن للجهة التي تقدم الدعم من الوصول اليه، اعتقادا منهم بما ان دخلهم ليس من الحكومة او غير موجود او معلوم للحكومة انهم يستحقون الدعم.

اضف تعليق