الأربعاء, تموز/يوليو 30, 2014
* ما الذي فهمه الإمام الغزالي قبل الغرب بـ900 سنة؟ * 72شهيدا واكثر من 200 جريح في قصف متواصل على غزة * "كتائب القسام" تنسف مبنى تحصن به جنود صهاينة بخانيونس * الكرك: وفاة عشرينية إثر سقوطها من مركبة * الاردن : تحديد معبر واحد لدخول اللاجئين السوريين * منتخبنا الوطني بلا مدرب بعد هروب حسام حسن للزمالك * الذنيبات :نتائج التوجيهي تعلن الاحد * الضيف : اسرائيل تواجه مقاتلين يعشقون الموت كما الحياة - فيديو * اربد : ذوي ثلاثينية قتلها زوجها يثيرون شغبا * حسين خليل عطية يرزق بـ"الخليل" * ضبط 101 مخالفة وإنذار 89 مؤسسة مخالفة لقانون العمل * سوريا : "الدولة الإسلامية" تقطع الرؤوس وتعرضها.. * "تلاسن" على تويتر بين نجمي كرة إنجليزي وإسرائيلي بسبب قصف غزة * سفارتنا في الكويت تستقبل المهنئين بالعيد * يوم دام... 100 شهيد في غزة ومئات الجرحى * نقص مادة الخبز في الشونة الجنوبية * توقّف محطة الكهرباء الوحيدة في غزة عن العمل بسبب القصف الإسرائيلي * زوج ينهي حياة زوجته بثلاث رصاصات * حماس تشكر الامارات * حماس والجهاد: المقاومة سترد بقوة على مجزرة الشاطئ * القسام تعلن قتل 10 جنود في عملية "خلف خطوط العدو" * أمانة عمان تجمع أعلى كمية نفايات بتاريخها في ليلة العيد * وفاة نزيل بسجن سواقة وطفل غرقا في الغور الجنوبي * هلال العيد لم يثبت في غزة.. * الملك : العيد فرصة لنستذكر القيم الدينية والانسانية النبيلة * غزة: 4 شهداء بتجدد العدوان أول أيام العيد * ولي العهد يشارك جموع المصلين أداء صلاة العيد * الملك يشارك جموع المصلين أداء صلاة عيد الفطر * شهيدان فجر العيد وحصيلة شهداء العدوان ترتفع لـ1035 * توقعات بخفض مشتقات البترول بنسبة 2% نهاية الشهر *

رؤيا نيوز : تبدا دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بتسليم مستحقي دعم "بدل المحروقات" وللاسر التي تنطبق عليها

شروط الاستحقاق، في 15 من الشهر الحالي.

وقال الناطق الاعلامي لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات موسى الطراونة ان عملية قبول الطلبات ستتم الكترونيا لتوفير الجهد والوقت، وذلك بمقارنة المعلومات المقدمة من صاحب الطلب، بالبيانات المتوفرة لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات، وفي حال تطابقهما سيحصل مقدم الطلب على استحقاقه من الدعم.

واضاف الطراونة، ان عملية صرف الدعم للاسر التي تنطبق عليها شروط الاستحقاق، ستتم على عدة مراحل، بحيث تكون الاولوية حسب رقم تقديم الطلب في عملية تسيلم الدعم للمستحقين لتجنب الازدحام.

وبين ان الدائرة ستبدا بتوزيع دعم "بدل المحروقات" يوم السبت الموافق 15 من الشهر الحالي، وستتيح المجال لكل رب أسرة معرفة استحقاقه للدعم أو عدم استحقاقه له ومقدار الدعم وموعد صرف الدعم وذلك من خلال الدخول الى الموقع الالكتروني نفسه "https://www.cfs.gov.jo" الذي تم تقديم الطلب من خلاله، وذلك بادخال رقمه الوطني ورقم القيد المدني فقط.

واكد الطراونة ان عملية قبول الطلبات او رفضها ستتم الكترونيا مشيرا الى انه تقدم لغاية الان حوالي 700 الف طلب للحصول على دعم "بدل المحروقات" يدويا والكترونيا.

والجدير بالذكر ان دائرة ضريبة الدخل والمبيعات سمحت لأرباب الأسر الذين تقدموا بطلباتهم للحصول على الدعم النقدي للعام الحالي 2014 امكانية تعـديل أي بيانات أو أرقام غير صحيحة أو تم إدخالها بشكل خطأ، من خلال الدخول إلى الموقع ذاته لتعديل هذه البيانات.

ويشار الى ان الحكومة وضعت اسسا جديدة للعام الحالي للموافقة على صرف الدعم للاسرة الاردنية التي يقل مجموع دخل افرادها خلال عام 2013، عن 10 الاف دينار، ولا يمتلك اكثر من 3 مركبات ولا يمتلك افرادها ثروة صافية حسب القيمة التخمينية للاراضي والعقارات وحصص واسهم في الشركات بالاضافة الى ارصدة بنكية تزيد قيمتها على 250 الف دينار.

وكانت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات دعت أرباب الأسر الذين قاموا بتعبئة طلبات ونماذج الدعم النقدي سواء الكترونيا أو ورقيا ممن يرغبون في تفويض بديل عنهم لتسلم الدعم للأسباب المبينة في النموذج، ضرورة المبادرة إلى تزويد اقرب مديرية من مديريات ضريبة الدخل والمبيعات تمهيدا لصرف الدعم النقدي بأسماء البدلاء في حال انطباق شروط التحويل عليهم.

وأصدرت دائرة الافتاء العام فتوى رسمية تحرم أخذ دعم نقدي عن غير استحقاق بتقديم معلومات غير دقيقة وإخفاء بيانات حول مصادر الدخل.

وجاء ذلك ردا على سؤال لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات عن حكم الذي يتقدم للحصول على دعم المحروقات الذي تقدمه الحكومة للأسر التي يقل دخلها عن 10 آلاف دينار، ولا تنطبق عليه أسس وشروط الحصول على الدعم، وهو لا يستحق الحصول عليه لوجود دخل لديه لا يمكن للجهة التي تقدم الدعم من الوصول اليه، اعتقادا منهم بما ان دخلهم ليس من الحكومة او غير موجود او معلوم للحكومة انهم يستحقون الدعم.

اضف تعليق