24
الأربعاء, أيار

الذنيبات : وضع الفوسفات على المسار السليم ضرورة ملحّة

الصناعة والطاقة
حجم الخط

رؤيا نيوز - اكد الدكتور محمد الذنيبات رئيس مجلس ادارة شركة مناجم

الفوسفات الاردنية على ضرورة تكاتف جهود كافة العاملين في الشركة ، في مسعى لوضعها على مسارها السليم ، وضرورة اتخاذ كافة الاجراءات الكفيلة بتخفيض الكلف التشغيلية والنفقات العالية التي تتكبدها الشركة والتي اثرت وتؤثر في تنافسيتها .
جاءت تصريحات الذنيبات خلال جولة تفقدية لمواقع العمل والانتاج التابعة للشركة في الحسا والمدينة السكنية والشيدية والمجمع الصناعي بالعقبة والشركة الاردنية الهندية في معان والتي بدأها يوم الجمعة الماضي واستمرت لعدة ايام .
حيث اطلع الذنيبات يرافقه الرئيس التنفيذي الدكتور شفيق الاشقر على واقع العمل هناك واستمع الى اهم التحديات التي تواجه العاملين ، وابدى اهتمامه بتذليل مختلف المشكلات في سبيل استمرار عجلة الانتاج ورفع مستوياته ، وقام بتفقد مواقع التعدين .
واشار الذنيبات لدى زيارته المدينة السكنية في الحسا الى مشكلة ارتفاع فاتورة الكهرباء والاستهلاك العالي وغير المبرر للكهرباء بما يشكله من عبء مالي على الشركة .
حيث وجه الى ضرورة تركيب عدادات كهرباء لكل منزل لتحديد استهلاك كل شقه للكهرباء ، حيث تشير الارقام الى ان تكلفة الكهرباء للمدينة السكنية تبلغ حوالي ثلاثة ملايين واربعماية الف دينار سنويا بمعدل استهلاك 600 دينار لكل شقة .
ولدى لقائه مدراء وموظفي المجمع الصناعي ودائرة التصدير في العقبة استمع الى شرح مفصل عن طبيعة عمل المجمع ودائرة التصدير والخطط التي تقوم بتنفيذها في هذا المجال ، حيث طالب الذنيبات بإجرائات تكفل تخفيض تكلفة انتاج الاسمدة ، والعمل على ايجاد آلية مناسبة لتخزين مادة الفسفوجيسم ( الجبس) بشكل يحافظ على البيئة والسلامة العامة ، حيث تم تشكيل لجنة مراقبة لمتابعة الموضوع وبشكل سريع.
كما وزار الذنيبات الشركات الحليفة لشركة الفوسفات مثل شركة الابيض للاسمدة واطلع على المشاكل التي تواجهها , والعمل على ايجاد الية مناسبة لحل يرضي جميع الاطراف , والشركة الاردنية الهندية - جيفكو- ، مؤكدا على ضرورة رفع مستويات الانتاج في الشركتين , وتخفيض الكلف الصناعية لتحقيق مستوى أفضل من التنافسية , كما زار الدكتور الذنيبات موقع احد خامات الفوسفات في منجم الشيدية والتي سبق تعدينها وتخزين الفوسفات في الموقع متسائلا كيف تم دفع مبالغ طائلة عن كميات من الردم تم تعدينه وتخزينه  وتلويث الفوسفات .
وقد لقيت جولة الذنيبات والرئيس التنفيذي ترحيبا واسعا من العاملين في مواقع الانتاج التابعة للشركة ، وابدو استعدادهم للتعاون في كل ما من شأنه تحقيق المصلحة العامة للشركة ، واستعادة خطها البياني التصاعدي في الانتاج والمبيعات ، وتخفيض النفقات التشغيلية.
واكد الذنيبات في نهاية الجولة تقديره العالي لجهود كافة العاملين في الشركة في شتى مواقع العمل والانتاج وحس المسؤولية الذي يتمتع بها كافة العاملين واصرارهم على اعادة الالق للشركة ، مؤكدا حرصه على الحفاظ على كافة المكتسبات التي يتمتع بها العاملين في الشركة والتطلع الى تحسينها في ضوء ما ستحققه الشركة من نتائج ايجابية.

أضف تعليق