30
الخميس, آذار

’ضمان القروض’ والراجحي يوقعان اتفاقيات لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

البنوك والتأمين
حجم الخط

رؤيا نيوز - وقعت الشركة الأردنية لضمان القروض ومصرف الراجحي، اتفاقيات

تعاون لكفالة التمويلات الممنوحة ضمن برنامجي كفالة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل الصناعي.

وبموجب الاتفاقيات يقدم المصرف من خلالها التمويلات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لتأسيسها أو توسيعها أو رفع قدرتها الانتاجية، وفقا للضوابط الشرعية الإسلامية، وبكفالة الشركة الأردنية لضمان القروض.

ووقع الاتفاقيات عن ضمان القروض المدير العام الدكتور محمد الجعفري وعن مصرف الراجحي - الاردن الرئيس التنفيذي أحمد الخب، بحضور عدد من مدراء المصرف والشركة.

وقال الخب، إن هذه المبادرة تأتي في سياق استراتيجية العمل لمصرف الراجحي، وإدراكا لأهمية قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة للاقتصاد الأردني، حيث يعد أعلى القطاعات توظيفا للعمالة، ما يساهم في تعزيز جهود التنمية الاقتصادية في المملكة.

ولفت الخب إلى الدور الفعال للشركة الأردنية لضمان القروض وجهود البنك المركزي الأردني الهادفة إلى توفير التمويل بشروط ميسره لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

بدوره، أشار الدكتور الجعفري إلى أن الشركة تسعى لتطوير قدرة أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة من الحصول على التمويل، منوها إلى أهمية تطوير فرص الوصول للتمويلات المتسقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وأكد أهمية هذه الاتفاقية والتعاون الجديد مع مصرف الراجحي لتحفيز التمويل، الأمر الذي سيسهم في تطور هذا القطاع الحيوي والمهم بالنسبة للاقتصاد الوطني.

وأضاف الدكتور الجعفري، أن الشركة تتطلع إلى تمكين شريحة أوسع من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة من الحصول على التمويل من خلال اتفاقية (كفالة) مع مصرف الراجحي في ظل عدم توفر الضمانات المطلوبة من عملاء المصرف، الأمر الذي سيساهم في نمو وتوسع عمل هذه الشريحة المهمة والتي باتت تحظى باهتمام القطاع المصرفي في المملكة وخاصة الاسلامي منها بصورة لافتة، حيث بينت مسوحات الشركة أن غالبية أصحاب هذه المشروعات تفضل التمويل الإسلامي.

أضف تعليق