18
الخميس, كانون2

الأمانة تباشر بالحي النموذجي في جبل الحسين

العقار والبنى التحتية
حجم الخط

رؤيا نيوز - باشرت أمانة عمان العمل بتنفيذ الجزء الأول من الحي النموذجي في

جبل الحسين ضمن المنطقة الواقعة بين مجمع سكينة التجاري وإشارة دوار فراس على امتداد شارع خالد بن الوليد.

ويشمل المشروع، تهيئة الأرصفة بمنحدرات وبميول مناسبة حسب كودات البناء الخاص بالمعوقين وإزالة العوائق التي تعترض حركة المشاة على الأرصفة ووضع مؤشرات أرضية ملموسة لاستخدام ذوي الاعاقة البصرية.

كما يشمل زيادة المساحات الخضراء مع صيانة الأجهزة الصوتية على الاشارات الضوئية لتقاطع دوار فراس ووضع لوحات إرشادية بلغة الإشارة تتعلق بالاستعمالات الرئيسة للمباني وتهيئة مداخل الابنية العامة والمحلات التجارية بحيث تكون مهيأة لاستخدام الاشخاص ذوي الاعاقة ممن يستخدمون الكراسي المتحركة وتأمين مناطق استراحة.

ووفقا للمدير التنفيذي للهندسة المهندسة نعمة قطناني جاء اختيار الموقع لوجود أبنية عامة خدمية من تجاري مركزي وتجاري بسيط وعيادات طبية وبنوك ومساجد وجمعيات ومدارس وحركة مشاه كثيفة من المواطنين وزوار للمدينة وموقع يمكن استغلاله كحديقة.

ودعت الأمانة المواطنين وأصحاب المحلات التجارية الى التعاون والمساعدة بتنفيذ أعمال عطاء الحزمة الاولى البالغ كلفتها حوالي مليون دينار.

يذكر أن اختيار الموقع جاء من قبل أمانة عمان بالتعاون مع المجلس الأعلى لشؤون الاشخاص ذوي الاعاقة.

وانهت الامانة تصاميم المرحلة الثانية من الحي النموذجي وسيتم المباشرة بها بعد انجاز ما لا يقل عن 70 بالمائة من المرحلة الأولى منعا لإغلاق المنطقة.

 

أضف تعليق