13
الأربعاء, كانون1

طلبة كلية عمون الجامعية يحظون بحفل تخرج انيق - صور وفيديو

جامعات وتعليم
حجم الخط

رؤيا نيوز - احتفلت كلية عمون الجامعية التطبيقية  ’كلية الأردن سابقاً’ اليوم

الخميس ، بتخريج طلبة الفوج الرابع عشر من درجة البكالوريوس والفوج العشرون من درجة الدبلوم 2016/2017
 
وقال امين عام وزارة السياحة والاثار عيسى قموه الذي رعى الاحتفال مندوبا عن وزيرة السياحة والاثار لينا عناب ، ان مستقبل التنمية السياحية في الاردن مرهون بشكل اساسي بكفاءة الكوادر المؤهلة وفعاليتها.
وأكد ان تطوير الموارد البشرية اصبحت حاجة ملحة للنهوض بالقطاع السياحي كطرح يتسق مع فرص العمل المتاحة والمميزة في هذا القطاع الواعد والرافد الرئيس للدخل الوطني.
وأضاف ان صناعة السياحة اسهمت بدفع عجلة الاقتصاد الوطني قدما حيث اصبحت معالمه ومزاراته واماكنه الاثرية والدينية والتاريخية مقصدا للزوار والسياح الباحثين عن الثقافة والحضارة والأصالة.
وأكد قموه ان هذا القطاع تأثر خلال الأعوام الماضية نتيجة الظروف السياسية والامنية المحيطة بنا، ولكن الوزارة وبدعم من الحكومة تتخذ كل الاجراءات المطلوبة لتحافظ على النمو الداخلي لهذا القطاع وضمان استمرارية تطوره معتمدة على ان الظروف الخارجية ظروف مؤقتة ستزول قريبا بأذن الله.
واشاد قموه بطلبة الكلية المؤهلين والمدرّبين والمطلوبين لتلبية احتياجات السوق المحلي والعالمي.
وقال عميد الكلية الدكتور محسن المخامرة، ان الكلية حصلت على شهادة جودة بالتعليم الفندقي من منظمة السياحة العالمية  " TedQual" ، وحصلت على المركز الاول بجائزة التميز العلمي لسمو الامير الحسن  وجائزة التميز السياحي من جمعية الفنادق.
وأشار مخامرة الى قيام  الكلية بإصدار الطبعة الثانية من كتاب الطبخ : "المطبخ الاردني : قديمه وحديثه " بدعم من جمعية الفنادق الاردنية ، هيئة تنشيط السياحة، وجمعية المطاعم الاردنية، واكد انه لاقى الاهتمام والدعم من وزارة التعليم العالي والجامعات الاردنية.
وبين ان هناك العديد من الانجازات والاتفاقيات العديدة التي حققتها الكلية مع المؤسسات الاكاديمية في اوروبا واميركا والدول العربية، وخاصة عضوية اتحاد الكليات الفندقية الاوروبية Eurhodip بالإضافة الى طرح تخصصات جديدة في ادارة أعمال الفعاليات والدبلوم المتوسط في فن الطهي والدبلوم التدريبي في ادارة الفنادق وفن الطهي وخدمة الطعام والشراب.
وفي نهاية الحفل سلم راعي الاحتفال الشهادات والجوائز على الخريجين والمتفوقين.
وحضر الحفل عدد كبير من ممثلي القطاع السياحي والاكاديميين واهالي الطلبة الخريجين.

أضف تعليق