Block [header-mobile] not found!

فرنسا تقدم تمويل لدعم تعليم الأطفال من اللاجئين العراقيين في الاردن - صور

جامعات وتعليم
حجم الخط

رؤيا نيوز - وقع السفير الفرنسي في الأردن،دافيد بيرتولوتي اليوم الثلاثاء

 اتفاقية تمويل بقيمة 120،000 يورو مع ممثل جمعية "رسل السلام" في الأردن، الأب خليل جعّار، حيث يهدف هذا التمويل إلى دعم برنامج تعليمي سوف يستفيد منه الأطفال من اللاجئين العراقيين الذين يقطنون في ماركا، لمدة سنة دراسية. حيث أن معظم هؤلاء اللاجئين قد فرّوا من شمال العراق في عام 2014 بعيد هجمة داعش. تلبي جمعية رسل السلام الاحتياجات الأساسية لهذه الفئة وخاصة في ما يخص الجانب التعليمي.
سوف يتيح هذا البرنامج الممول من قبل فرنسا، تنظيم حصص تعويضية ودروس تقوية تصل إلى 14 ساعة أسبوعياً لما يقارب 200 طفل عراقي، ممن تتراوح أعمارهم ما بين 6 إلى 14 سنة، وقد فاتتهم سنة دراسية أو أكثر بسبب الحرب.
تندرج هذه المساعدة الجديدة ضمن اطار الدعم المستمر الذي تقدمه السفارة الفرنسية في الأردن للاجئين العراقيين في مادبا والكرك والذي يتم تمويله من خلال صندوق دعم وزارة الخارجية الفرنسية المخصص لضحايا العنف العرقي والديني في الشرق الأوسط، حيث تم انشاء هذا الصندوق في 8 أيلول 2015 خلال مؤتمر باريس والذي عُقِدَ برئاسة مشتركة من كل من فرنسا والأردن. يثبت هذا الصندوق حرص فرنسا على دعم الأردن في مواجهة أزمة اللاجئين العراقيين والسوريين كذلك.
خلال حفل توقيع الاتفاقية الذي حضره 200 طفل مع أسرهم وأساتذتهم، قال السفير: "يشكل المسيحيون جزءاً أساسياً من مجتمعات الشرق الأوسط. تحرص فرنسا على احترام حرية الرأي والمعتقد." كما أضاف: "تفخر فرنسا بتمويل هذا المشروع في مجال التعليم لأنها مسؤولية جماعية تقع على عاتقنا، أن نؤمن هؤلاء الأطفال الذين عاشوا الحرب واللجوء، بالتعليم. فهو حق أساسي وفرصة لمنحهم حياة طبيعية".

 

 

أضف تعليق