12
الثلاثاء, كانون1

مذكرة تفاهم لتزويد مشروع ناقل البحرين بالطاقة الكهربائية

محلي
حجم الخط

رؤيا نيوز - وقعت وزارة المياه والري/سلطة وادي الأردن وشركة الكهرباء

الوطنية مذكرة تفاهم لتزويد مشروع ناقل البحرين بالطاقة الكهربائية اللازمة لعمليات تحلية وضخ المياه.

ووقع المذكرة عن الوزارة امين عام سلطة وادي الاردن المهندس سعد أبوحمور وعن شركة الكهرباء الوطنية مدير عام الشركة المهندس عبدالفتاح الدرادكة بحضور المعنيين في سلطة وادي الأردن وشركة الكهرباء الوطنية.

وقال الدرادكة أن الهدف من المذكرة هو تزويد مشروع ناقل البحرين بالطاقة الكهربائية اللازمة لعمليات تحلية وضخ المياه والتي تقدر بنحو 70 ميجا واط/ سنويا وكذلك توليد الطاقة الكهربائية عن طريق انشاء محطات توليد على مسار الخط الناقل وربطها على شبكة النقل الوطنية ونقل الطاقة المولدة من هذه المحطات لتغذية الأحمال الكهربائية المطلوبة في محطة التحلية ومحطات الضخ وفق نظام العبور الصادر عن هيئة قطاع الطاقة والمعادن.

من جانبه وصف أبوحمور المذكرة، بانها إنجاز وطني هام من قبل الحكومة الاردنية بهدف تقليل الكلف المالية للمشروع وتخفيف الأعباء المالية الناتجة عن تزويد المشروع بالطاقة بأسعار تفضيلية وكذلك توليد الطاقة مما يساهم في تخفيض كلف إنتاج المياه وينعكس ايجابا على المستهلك الأردني باستخدام الطاقة البديلة المولدة من محطات التوليد المائي والتي تغطي نسبة كبيرة من احتياجات المشروع.

وأشار أبوحمور إلى أن محطات التوليد المائي للكهرباء المولدة عن طريق المشروع تساهم بشكل كبير وفعال في الحفاظ على البيئة والتقليل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وآثاره السلبية على التغيير المناخي.

 

أضف تعليق