30
الخميس, آذار

إحباط تهريب إطارات نظارات مقلدة في جمرك العمري

محلي
حجم الخط

رؤيا نيوز -  أحبطت كوادر الجمارك الأردنية العاملة في مركز جمرك العمري تهريب

إطارات نظارات تحمل ماركات عالمية مقلدة بعدد 4170 نظارة .

وقالت الدائرة في تصريح صحفي اليوم الاربعاء ان المضبوطات وجدت في مخبأ سري أعد خصيصاً لغايات التهريب داخل شاحنة تم التصريح عن محتوياتها بلغت قيمة الرسوم والغرامات الجمركية المترتبة عليها عشرة آلاف دينار.

وأكّد مدير جمرك العمري عقيد جمارك أحمد العكاليك أن المهربات كانت مخبأة بطريقة محكمة يصعب اكتشافها ، حيث تم إخفاؤها داخل إحدى الفرشات المستعملة ضمن شاحنة تحتوي على أثاث لأحد المغتربين.

وأضاف ان الإطارات المضبوطة كانت تحمل ماركات عالمية مقلدة بصورة محكمة لتبدو كأنها ماركات أصلية، مما كان سيعرض المواطنين للوقوع ضحية للغش والخداع التجاري لصعوبة التفريق بينها وبين الماركات الأصلية.

وأشاد مدير عام الجمارك لواء جمارك الدكتور وضّاح الحمود بكفاءة واحترافية موظفي الجمارك الذين تمكنوا من اكتشاف هذه الضبطية، وغيرهم من كوادر الدائرة الذين اكتشفوا مؤخراً عشرات الضبطيات النوعية، مما يؤكد بأن الجمارك الأردنية قد استحقت عن جدارة واستحقاق المركز الأول على المستوى العربي والثاني إقليمياً في مجال اكتشاف عمليات التهريب حسب التقرير الصادر عن المكتب الإقليمي لتبادل المعلومات في الشرق الأوسط (ريلو) التابع لمنظمة الجمارك العالمية.

أضف تعليق