17
الخميس, آب

'المستشفيات الخاصة' تبدأ استعداداتها لتنظيم الأسبوع الطبي الأردني بكردستان

احداث ومناسبات
حجم الخط

رؤيا نيوز - بدأت جمعية المستشفيات الخاصة استعداداتها واجراءاتها

تنظيم الأسبوع الطبي الأردني المزمع اقامته في إقليم كردستان العراق خلال شهر نيسان المقبل.

وقال رئيس الجمعية الدكتور فوزي الحموري حسب بيان اصدرته الجمعية اليوم الاثنين:" ان الأسبوع الطبي الأردني سيقام بالتعاون مع القنصلية الأردنية في إربيل وجمعية الصداقة الأردنية الكردستانية بمشاركة عدد من المستشفيات الخاصة .

ويبحث وفد يضم رئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية مع مسؤولين من اقليم كردستان العراق فرص التعاون بين الجانبين في تقديم خدمات المستشفيات الخاصة للأشقاء في الإقليم والتي تشمل العلاج والتدريب وتبادل زيارات الأطباء وغيرها من المجالات.

وسيشارك ما يزيد على عشرين استشاريا من الاختصاصات المختلفة في الأسبوع الطبي الأردني الذي سيقام في إربيل والسليمانية ودهوك، يجرون خلاله الكشف على المرضى وبعض العمليات الجراحية بالاشتراك مع أطباء من الإقليم.

ولفت الحموري الى ان الكثير من المرضى من مواطني إقليم كردستان العراق اعربوا عن رغبتهم في تلقي العلاج بالمملكة لثقتهم بالأطباء والمستشفيات الأردنية والخدمات العلاجية المتميزة فيها .

وثمن الجهود الطيبة التي تقوم بها القنصلية الأردنية في أربيل والممثلة بالقنصل العام في إقليم كردستان العراق هيثم ابو الفول ومساعده الدكتور وليد القزاز والملحق الصحي الدكتور نايل عبيدات لتسهيل إجراءات حصول المرضى ومرافقيهم من الإقليم على تأشيرات دخول المملكة خلال 24 ساعة وذلك لتلقي العلاج في المستشفيات الأردنية شريطة وجود تقرير طبي بحالة المريض.

وأشار الدكتور الحموري إلى أن هذا الإجراء يأتي منسجما ًمع توجيهات رئيس الوزراء وقرارات الحكومة بتسهيل إجراءات دخول المرضى العرب ومنهم السودانيون واليمنيون الى الأردن لتلقي العلاج .

وبدأت تلك الاجراءات تظهر نتائجها الإيجابية بازدياد أعداد المرضى القادمين للعلاج خاصة من اليمن والسودان وإقليم كردستان العراق بحسب الحموري، الذي توقع المزيد من التسهيلات لباقي الجنسيات خاصة وأن المرضى العرب يعتبرون الأردن وجهتهم المفضلة مع وجود دول أخرى منافسة تسعى لاستقطاب المرضى العرب حسب قوله.

أضف تعليق