الاحتفال بالرياض عاصمة للإعلام العربي

الشرق الأوسط
حجم الخط

رؤيا نيوز - احتفل في العاصمة السعودية الرياض، مساء اليوم الاثنين، باختيار الرياض

عاصمة للإعلام العربي 2018/ 2019، وذلك في حفل أقيم بفندق الفيصلية بحضور وزراء الإعلام العرب ومسؤولين في جامعة الدول العربية وإعلاميين وكتاب من مختلف الدول العربية.
وقال وزير الإعلام السعودي رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب الدكتور عواد بن صالح العواد، في الاحتفال الذي شارك فيه مندوباً عن وزيرة الدولة لشؤون الإعلام، مدير عام وكالة الانباء الأردنية بترا الدكتور محمد العمري، إن الرياض تشهد حاليا وسائر مدن المملكة مشاريع تقنية ورقمية طموحة ستكون بوابة الدخول إلى عصر إعلامي جديد.
وتضمن الاحتفال كلمة ألقاها الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال السفير الدكتور بدر الدين علالي، بالنيابة عن الأمين العام لجامعة الدول العربية.
كما القى رئيس هيئة الإعلام والاتصالات العراقي الدكتور علي ناصر الخويلدي كلمة عاصمة الإعلام العربي السابقة بغداد.
ثم أقيمت مراسم تسليم درع عاصمة الإعلام العربي من العاصمة السابقة بغداد إلى العاصمة الحالية الرياض.
وتضمن الاحتفال عدداً من الفقرات منها: عرضان مرئيان، الاول: بعنوان "إعلام صنع بمجدنا" حول نشأة وتطور الإعلام السعودي، والآخر بعنوان "لحظات من ذاكرة الإعلام السعودي"، بالاضافة الى لقاء مسجل مع المؤرخ الدكتور عبدالرحمن الشبيلي الذي روى قصة الإعلام السعودي، ولقاء مع رئيس وكالة الأنباء السعودية "واس" عبدالله الحسين رصد خلاله تاريخ الوكالة ومراحل نشأتها وتطورها.
بعدها دشن وزير الإعلام السعودي الدكتور عواد العواد حزمة من مبادرات ومشاريع للوزارة، من أبرزها: موقع التواصل الحكومي الرقمي، وبوابة الرياض عاصمة الإعلام العربي، ومسابقات الإعلام.
وفي ختام الاحتفال الذي حضره وفد إعلامي اردني من مختلف المؤسسات الإعلامية والاكاديمية، جرى تكريم تكريم الفائزين في مسابقة تحدي الإلقاء للأطفال، بالاضافة الى تكريم شخصيات من الجامعة العربية.
--(بترا)

 

 

أضف تعليق