بولندا تلغي زيارة لوفد إسرائيلي

العالم
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - أعلنت وزارة الخارجية البولندية، إلغاء زيارة لوفد إسرائيلي بعد إجراء

 إسرائيل تغييرات في اللحظة الأخيرة على تشكيلة الوفد، بطريقة تشير إلى أن المحادثات ستركز بشكل رئيسي على القضايا المتعلقة بإعادة الممتلكات اليهودية أثناء "الهولوكوست" أو بعده.
ووفقا لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، غادر الممثلون الإسرائيليون عن وزارة المساواة الاجتماعية ووزارة الخارجية إلى وارسو، لكن وزارة الخارجية البولندية ألغت الزيارة. وقالت وزارة الخارجية في بيان نشر على موقعها الإلكتروني: "قررت بولندا إلغاء زيارة مسؤولين إسرائيليين بعد أن أجرى الجانب الإسرائيلي تغييرات في اللحظة الأخيرة في تركيبة الوفد مقترحًا أن تركز المحادثات بشكل أساس على مسائل متعلقة بإعادة ممتلكات يهودية".
وتظاهر آلاف القوميين في العاصمة البولندية مؤخرا احتجاجا على قانون أمريكي بشأن إعادة ممتلكات يهودية صودرت خلال ما يسمى بـ "المحرقة النازية"، وهي المسألة التي تبرز قبيل انتخابات برلمانية في وقت لاحق هذا العام.
وقلل حزب "القانون والعدالة" اليميني الحاكم في بولندا وكذلك المعارضة الوسطية والليبرالية، من أهمية القانون الذي وقعه الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في أيار 2018، مشددين على أنه لن يؤثر على بولندا.
وصادقت بولندا العام الماضي على قانون يمنع اتهام البولنديين أو الدولة بالتواطؤ في جرائم الحرب النازية، وهي الخطوة التي أثارت تنديدًا في إسرائيل.

أضف تعليق

تابعونا في تطبيق