اختتام فعاليات البرنامج التدريبي 'خطط استمرارية الأعمال'

البنوك والتأمين
حجم الخط

رؤيا نيوز - اختتم مساء يوم الاربعاء الموافق 26/9/2018 أعمال البرنامج التدريبي

الذي عقده الإتحاد الأردني لشركات التأمين على مستوى عربي بعنوان "خطط استمرارية الأعمال"، والذي عقد على مدار (3) أيام بواقع (18) ساعة تدريبية.
وقد قام بتغطية محاور البرنامج السيد عدنان أبو الهيجاء نائب المدير التنفيذي لدائرة إدارة المخاطر المؤسسية في شركة الشرق العربي للتأمين (gig) من الذين يتمتعون بمؤهلات علمية وخبرة عملية متميزة في هذا المجال بالإضافة إلى حصوله على عدة جوائز كأفضل مدير مخاطر على مستوى المنطقة.
وتناول البرنامج العديد من المواضيع ذات العلاقة بالمخاطر التشغيلية وأسباب تعطل الاعمال والازمات ،أمثلة على الأزمات، وبناء القدرة على التكيف وأهمية التخطيط لإستمرارية الأعمال، ومعايير استمرارية الأعمال بالاضافة الى تحليل تأثير الأعمال واستراتيجيات استمرارية الاعمال في القطاع المالي، وإعداد الخطة للتدريب، وفحص الخطة وتطبيقات عملية.
وخلال البرنامج التدريبي فقد تم تعريف المشاركين بمنهجية إنشاء إدارة استمرارية الأعمال وتحديد المكونات وأفضل الممارسات لبرنامج استمرارية الأعمال ناجح، وتحديداً في سياسته واستراتيجيته وأدواته الداعمة وفهم مكونات تحليل التأثير الفعال للأعمال (BIA) القادر على تلبية المتطلبات الاستراتيجية والتكتيكية والتشغيلية للمنظمة وتطوير خطة استمرارية الأعمال (BCP).
وشارك في البرنامج (5) مشاركين من شركة ليبيا للتأمين و(4) مشاركين من المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ومشاركين من شركات التأمين المحلية وقطاع التأمين.
وفي نهاية البرنامج تم توزيع شهادات المشاركة على المشاركين.

أضف تعليق