بعد نجاح تجربته لهذا العام .. الاتحاد الأردني لشركات التامين يطلق خطته التدريبية لعام 2019

البنوك والتأمين
حجم الخط

رؤيا نيوز - أطلق الاتحاد الأردني لشركات التامين خطته التدريبية لعام 2019 والتي

اشتملت على (20) برنامجاً تدريبياً ستتناول عدد من فروع التأمين المختلفة إضافة الى برامج تعنى بالعنصر البشري في الشركات، وعلاقة الشركات بعملائها وكيفية تحقيق الميزة التنافسية من خلال خدمة العملاء.
وتأتي هذه الخطوة استكمالاً للنجاح الذي حققته تجربة الاتحاد خلال العام الحالي بعقد سلسلة من البرامج التدريبية والتي لاقت استحسان شركات التأمين المحلية والعربية وكافة الجهات والقطاعات الاقتصادية ذات العلاقة بأعمال التأمين في المملكة تمثل بالاقبال الكبير الذي شهدته هذه الفعاليات التدريبية من خلال مشاركة ما يزيد عن (950) مشاركاً منهم (114) مشاركاً عربياً من أسواق التأمين في (فلسطين، الكويت، العراق، ليبيا، السعودية، مصر سوريا وعُمان)، إضافة الى منتسبي البنوك وكبرى المؤسسات الاقتصادية في المملكة.
وبهدف استقطاب عدد أكبر من المشاركين، فقد قام الاتحاد بتصميم برامجه بحيث تعقد على مدار يومي عمل بواقع (12) ساعة تدريبية باستثناء عدداً من البرامج التي تتطلب مواضيعها ثلاثة أيام وبواقع (18) ساعة تدريبية.
وتضمنت الخطة القادمة مواضيع تعقد لأول مرة على مستوى المملكة بما فيها التأمين الرقمي من حيث التطور والمستقبل وبرنامج تدريبي حول اللغة الإنجليزية لموظفي قطاع التأمين بالتعاون مع أحد مراكز اللغات المعروفة في المملكة، وتأمين الديون (الإئتمان)، الحوكمة والامتثال وإدارة المخاطر والتأمينات الصغيرة المعروفة بـ (Micro Insurance)، وبرنامج آخر موجه للمحامين والقانونيين حول التطبيقات القضائية والدفوعات القانونية، إضافة الى برنامج حول لغة الجسد والتواصل والتفاوض.
وتشمل الخطة أيضاً حزمة من برامج التأمين التدريبية التقليدية في مختلف فروع التأمين نظراً للحاجة المستمرة لمثل هذه البرامج لتلبية الاحتياجات التدريبية للعاملين في مختلف الدوائر الفنية في شركات التأمين سواء أكانت في التأمينات العامة ( البحري، الحريق، الحوادث العامة، الإئتمان، المركبات والتأمين الطبي)، إضافة إلى تأمينات الحياة.
ويتعاون الاتحاد في هذه البرامج مع نخبة من المحاضرين والأكاديميين المحليين والعرب الذين يتمتعوا بالخبرة الواسعة في مجال التأمين بشكل عام وبمواضيع البرامج التي سيتولوا إعداد وإلقاء محاضراتها بشكل خاص.
ويسعى الاتحاد من خلال هذه الخطوة لتثبيت وترسيخ اسمه كمركز تدريب إقليمي في مجال التأمين يقدم أحدث المواضيع والبرامج التي تهم منتسبي قطاع التأمين والقطاعات الاقتصادية الأخرى ذات العلاقة، وتقديم آخر مستجدات علم التأمين، وتنطلق أولى هذه البرامج خلال شهر شباط المقبل لتتمكن الشركات من رصد مخصصاتها التدريبية للعام المقبل.
وتجدر الإشارة هنا الى أن الاتحاد يعقد إضافة الى الـ (20) برنامج المعلن عنها عدداً من ورش العمل المجانية والتي تتناول العديد من المواضيع التأمينية في مختلف فروع التأمين إضافة الى المواضيع المالية التي تهم شركات التأمين.
ويوفر الاتحاد مزيداً من التفاصيل حول هذه البرامج ومواعيد عقدها وأسماء المحاضرين على موقعه الالكتروني  www.jif.jo   
ولتحميل الخطة التدريبية لعام 2019

http://test.jif.jo/SystemFiles/Assets/JIF%20Training%20Plan%202019.pdf

 

 

أضف تعليق