كناكرية يستعرض تحديات تواجه المملكة في ظل استضافة اللاجئين وارتفاع كلفة الطاقة

احداث اقتصادية
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - قال وزير المالية الدكتور عزالدين كناكرية إن الأردن التزم بتنفيذ إصلاحات مالية

واقتصادية في جانبي الإيرادات والنفقات الحكومية، والتي منها إقرار قانون جديد لضريبة الدخل، وإلغاء كثير من التشوهات المتعلقة بضبط الإنفاق العام.
وأضاف، في الكلمة التي القاها خلال اللقاء الذي تم في واشنطن برئاسة رئيسة صندوق النقد الدولي كريستينا لاغارد، وحضور وزراء المالية لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن الحكومة تعمل حاليا على تعزيز النمو الاقتصادي، "إلا أن التحديات التي يواجهها الأردن والمتمثلة بارتفاع تكلفة اللاجئين وتكاليف الطاقة مازالت قائمة، ما شكل تحديا كبيرا في تعزيز النمو الاقتصادي".
وأشار الى أن التحديات هذه تفوق قدرة الأردن على تحملها مالم يكن هناك دعم دولي للتخفيف من آثارها، مؤكدا أن هذه التحديات حرمت الأردن من الحصول على ثمار الإصلاحات التي تم تنفيذها.
وبين أن المديونية المترتبة على شركة الكهرباء الوطنية والبالغة حوالي 5ر5 مليار دينار، والتي تراكمت نتيجة آثار الربيع العربي، تجعل تكلفة الطاقة عالية ما يزيد من تكلّيف تعرفة الكهرباء على القطاعات الاقتصادية.
وأكد وزير المالية في الكلمة أن الأردن يسعى جاهدا الى تشجيع الاستثمار لتعزيز النمو الاقتصادي، معربا عن شكره للدول الداعمة والمانحة، "وإن الأمل منهم في زيادة الدعم الموجه للمملكة" .
--(بترا)

 

 

أضف تعليق

تابعونا في تطبيق