تغييرات جوهرية على برنامج خدمة وطن

احداث اقتصادية
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - قال امين عام وزارة العمل المهندس زياد عبيدات انه بتوجيهات من وزير

العمل نضال فيصل البطاينة تم عقد اجتماع اليوم الاثنين برئاسته, بحضور مدير مؤسسة التدريب المهني المهندس هاني خليفات ورئيس مجلس الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب ماجد حباشنه, وممثلين عن القطاع الخاص والنقابات العمالية, بهدف تحديد احتياجات سوق العمل من المهن والتخصصات المهنية والتقنية المطلوبة في مختلف القطاعات.
واضاف عبيدات ان وزارة العمل تتجه الان نحو اجراء تغييرات جوهرية وتطوير جذري على برنامج خدمة وطن واعادة تصميم البرنامج ومناهجه وربط مخرجاته مع حاجات سوق العمل لغايات التشبيك مع القطاع الخاص, وتحويل البرنامج الى تدريبي ينتهي بالتشغيل.
وبين عبيدات ان قرار وزير العمل بتأجيل الدفعة الثانية من البرنامج لتصبح بتاريخ 21/7/2019 بدلا من منتصف حزيران الحالي, بعد ان وجه اللجنة التنفيذية للبرنامج للتركيز على تشغيل الخريجين, إضافة الى الهدف الاساس والمعلن عنه سابقا, وهو صقل المهارات وزيادة كفايات المنتسبين للبرنامج, ليكون هذا البرنامج متماشي مع توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وضمن اولويات الحكومة.
وفي تصريحات سابقة لوزير العمل اكد فيها انه سيتم وضع اجراءات تحسينية على البرنامج ومراجعتة بشكل شامل وتقييمه بشكل علمي, وتوجيهه نحو رفع مهارات المتدربين مهنيا, تبعا لإحتياجات سوق العمل الحقيقية, والتوسع والتنوع في البرامج التدريبية في قطاعات ومهن جديدة، بهدف تطوير قدرات الطلاب في عدد من المهارات, وزيادة العائد التدريبي لهم ,لضمان حصول المتدربين على فرص عمل تدريجيا.
وقال البطاينة أن المرحلة الحالية تتطلب تمكين وتدريب الشباب من خلال التركيز على التعليم المهني والتقني بشكل يعزز قدرات ومؤهلات الشباب الاردني, وتوفير برامج تدريب تعمل على جذب إهتمامهم للمهن المطلوبة في سوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي.

 

 

أضف تعليق

تابعونا في تطبيق