العمل توضح حيثيات مشاجرة عاملين اردنيين وصينيين بموقع مشروع الصخر الزيتي بالعطارات

احداث اقتصادية
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - قالت وزارة العمل في بيان لها صادر اليوم الأربعاء, انه وعلى إثر ما تم

تداوله عبر بعض وسائل الإعلام ووسائل التواصل الإجتماعي عن وقوع مشاجرة فيما بين عمال من الجنسية الصينية وزملاء لهم أردنيين, في موقع الشركة الكائنة في منطقة العطارات/ام غردان التابعة لبلدية ام الرصاص.

فقد اوعز وزير العمل نضال فيصل البطاينة الى مساعد الأمين العام للشؤون الفنية عبدالله الجبور,للوقوف على ملابسات الحادثة.
واوضح البيان انه تم ارسال فريق تفتيشي برفقة مدير علاقات العمل عدنان الدهامشة, الى موقع الشركة وتم الاجتماع مع المستشار القانوني للمشروع خالد البطارسة والمستشارة القانونية للمقاول لبنى الطراونة , حيث تبين ان هناك خلاف بسيط وسوء تفاهم بين عامل اردني وأخر من الجنسية الصينية تطور الى شجار بين عدد من العمال اثناء محاولة الإصلاح فيما بينهم, حيث تم السيطرة على الخلاف في حينه وتوجه العمال الى المركز الأمني.
وحسب البيان فقد تم انهاء الخلاف في المركز الأمني من خلال منسق المجتمع المحلي بدر النيف وممثلين عن المجتمع المحلي, وأصحاب العلاقة كونه لا يوجد اي إصابات تذكر, وبعد ما تبين ان الأمر لا يتعدى سوء الفهم بين جميع الأطراف, وليس بسبب مخالفات لها علاقة بقانون العمل, وتمت المصالحة بين الأطراف.
يشار الى ان شركة عطارات قد باشرت أعمال الانشاء في منطقة العطارات في شهر 3 من عام 2017 ,ويعمل في المشروع ما يقارب 200 عامل وفني من سكان المنطقة, ونحو 600 من الفنيين والكوادر الإدارية الوطنية.

 

أضف تعليق

تابعونا في تطبيق