توقيع مذكرة تفاهم بين صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي وشركة ميريديام

احداث اقتصادية
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - وقع صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي اليوم الاثنين

مذكرة تفاهم مع شركة ميريديام/ الاردن لغايات دراسة الفرص الاستثمارية المتاحة في مشاريع البنية التحتية وقطاعات التعليم والصحة في المملكة، وامكانية الاستثمار فيها بالشراكة مع القطاع الخاص. وعلى هامش حفل التوقيع، أكدترئيس الصندوقالسيدة خلود السقاف ان توقيع هذه المذكرة يأتيتنفيذا لأحدالاهداف الاستراتيجية للصندوق وهو البحث عن فرص للاستثمار في مشاريع البنية التحتية وقطاعات التعليم والصحة في الاردن، وذلك لما لهذه المشاريع من اثر ايجابي مستدام على موجودات صندوق الاستثمار اضافة الى دورها في تحفيز النمو الاقتصادي والبعد التنموي والاقتصادي طويل الامد المرتبط بها، والمقرون بتحسين حياة المواطنين عبر توفير خدمات نوعية لهم.
واشارت السقاف الى اهمية التعاون مع جهات عالمية ذات خبرة فنية في مجال دراسة وادارة المشاريع الكبرى خاصة تلك المُنفذة مع صناديق عالمية،كما بينت ان التعاون الجديد مع "ميريديام"، يهدف الى توفير دراسات جدوى اقتصادية للعديد من المشاريع، وما قد يتبعه ذلك من زيادة اهتمام شركة ميريديام والمستثمرين الاخرين برفع حجم استثماراتهم في المملكة، حيث تساعد هذه المشاريع في توفير بنية تحتية مناسبة للاستثمار وتطوير بيئة الاعمال، وتنشيط القطاعات الاقتصادية المحلية المختلفة. واكدت السقاف انه سيتم الاستثمار فقط في الفرصة التي يتم التأكد من جدواها الاقتصادية في ضوء نتائج الدراسات الفنية والمالية والقانونية.
من جانبه، أكد حريبه مدير عام شركة ميريديام / الأردن على اهمية هذا التعاون مع صندوق الاستثمار الذي يعد أكبر واهم مستثمر استراتيجي في المملكة لما لديه من رؤية مستقبلية واضحة في توسيع استثماراته في قطاع البنية التحتية والقطاعات الرئيسية الاخرى.
واستعرض حريبه مجالات عمل ميريديام/ الاردن" بموجب مذكرة التفاهم، موضحا ان التعاون الجديد مع الصندوق سيعزز من استثمارات الشركة في المملكة، متأملا ان يتم استغلال الفرص الاستثمارية المتاحة التي ستساهم في توطين الاستثمارات المحلية وجذب الاستثمارات الاجنبية كون الاقتصاد الاردني اقتصاد ناشئ وهناك العديد من المشاريع الممكن تنفيذها.
يذكر ان شركة "ميريديام / الاردن" هي شركة استثمارية مملوكة بالكامل من شركة ميريديام الفرنسية المتخصصة في الاستثمارات المستدامة من حيث تطوير وتمويل وإدارة مشاريع البنية التحتية طويلة الأجل مع صناديق تقاعدية والقطاع العام في اكثر من 20 دولة حول العالم، والتي تدير حالياً أصولاً بقيمة تتجاوز 7 مليار دولار أمريكي، وأكثر من 70 مشروعاً قيد التطوير أو البناء أو قيد التشغيل حتى الآن. وتستثمر الشركة في المملكة من خلال امتلاكها حصة تبلغ 32% في مجموعة المطار الدولي.

 

أضف تعليق

تابعونا في تطبيق