شركات كورية جنوبية تعتزم المشاركة في مشاريع إعادة إعمار العراق من خلال الاردن

احداث اقتصادية
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - انطلقت في العاصمة الأردنية عمان اليوم الاربعاء فعاليات منتدى

 

 "مشاريع الاردن واعادة اعمار العراق 2019" بتنظيم من وكالة كوريا لتشجيع التجارة والاستثمار (KOTRA) وبالتعاون مع شركة كوسبو الكورية (KOSPO) والتي اقيمت في قاعات فندق الفورسيزونز الاردن.

وشارك في هذا الحدث 15 شركة كورية جنوبية في مجالات الهندسة والبناء(EPC) والمعدات بالاضافة الي الطاقة والكهرباء وتحلية المياه والبنية التحية، مثل شركة دوسان للصناعات الثقيلة وشركة هيوسونغ للصناعات الثقيلة وبوسكو الدولية.

كما شارك فيه 6 مؤسسات عراقية، بما في ذلك وزارة الكهرباء ووزارة النقل، ووزارة الإعمار والإسكان، ووزارة المياه والشركة العامة للنفط حيث تحدثو عن مشاريع الطاقة والمياه والنفط والغاز في جمهورية العراق بالاضافة الي وزارة الطاقة والثروة المعدنية (MEMR) وشركة الكهرباء الوطنية (NEPCO) من الاردن حيث تحدثو عن قطاعات الطاقة والنفط والغاز والتعاون بين المملكة والعراق في هذه المجالات....

كما شارك في هذا الحدث مجموعة من الشركات العراقية التي حضرت خصيصا الي المملكة بدعوة من مركز الاعمال الكوري ( (KOTRA Ammanوبتنسيق مع فرع بغداد ((KOTRA Baghdad بالاضافة الي الشركات الاردنية المعنية بالمشاريع والبناء والبنية التحية والمهتمة ايضا باعادة اعمار العراق (Rebuild Iraq) والتي شاركت بفاعلية واقتدار...

اشتمل الحدث علي جزئين الاول كان مؤتمر (Seminar) في الفترة الصباحية حيث تحدث فيه المعنيون من العراق والاردن عن مشاريعهم وعن التعاون بين العراق والاردن لاعادة اعمار العراق، كما شمل الجزء الثاني لقاءات عمل بين الشركات الكورية ونظرائها من الشركات الاردنية والعراقية (b2b).....

افتتح السفير الكوري لدي الاردن لى جي-وان ((H.E. Lee Jae-wan المؤتمر بكلمة افتتاحية وتبعة سعادة السيد نفاع عبدالساده وكيل وزارة الكهرباء العراقية (MOE) بكلمة ترحيبية وتبعها بمحاضرة عن وضع الكهرباء في العراق. ثم تحدث المهندس عارف الجنديل من شركة المشاريع النفطية (SCOP) عن وضع مشاريع النفط والغاز في العراق. ومن وزارة الاعمار والاسكان (MOCH)العراقية تحدث السيد حسين المشات عن مشاريع المياه كما تحدث السيد محمد العبودي من وزارة النقل (MOT) عن مشاريع العراق في مجال الاسكان والفنادق وسكك الحديد واعطي السيد زيدان اللامي من وزارة الموارد المائية (MOWR) نبذة عن محاربة التلوث في نهري دجلة والفرات..

ومن الاردن تحدث المهندس احمد الدهني من شركة الكهرباء الوطنية (NEPCO) عن قطاع الطاقة في الاردن والربط الكهربائي مع العراق وتحدث المهندس زيد الظاهر من وزارة الطاقة والثروة المعدنية (MEMR) عن التعاون بين الاردن والعراق في مجال النفط وانبوب النفط العراقي الاردني.

يهدف المؤتمر والذي يستمر ليوم واحد الي استكشاف فرص التعاون بين الشركات الكورية ونظيراتها الاردنية وسبل تطويرها بالاضافة الى امكانية إقامة مشاريع مشتركة خلال المرحلة المقبلة وانطلاق الشركات الكورية الي المساهمة في اعمار العراق من خلال الاردن لما يتميز به رواد الاعمال في الاردن من خبرة ومعرفة بالسوق العراقية وهذا ما يعزز الشراكة بين المملكة الاردنية الهاشمية وجمهورية كوريا وإضافة قيمة أكبر للعلاقات التجارية والاستثمارية الثنائية بين البلدين.

وتم اختيار الاردن لانعقاد المؤتمر لما يتمتع به الاردن من أمان واستقرار، إضافة إلى الكوادر البشرية المدربة وموقع الاردن الجغرافي المتميز كبوابة للمنطقة وخصوصا الي العراق.

 

 

مادة اعلانية : 

 

 

أضف تعليق

تابعونا عبر تطبيق