العربية للطاقة المتجددة تطلق مبادرة تنموية نحو مجتمع اردني اخضر

الصناعة والطاقة
حجم الخط

رؤيا نيوز - اطلقت الهيئة العربية للطاقة المتجددة اليوم مبادرة نحو مجتمع 

اخضر وبالتعاون مع الجمعية الأردنية للطاقة المتجددة .
وقال الامين العام للهيئة العربية للطاقة المتجددة المهندس محمد الطعاني لوكالة الأنباء الاردنية (بترا) اليوم الجمعة ان المبادرة التنموية تهدف الى الاستثمار في جميع المتقاعدين الراغبين والقادرين على استثمار اوقاتهم في اعمال نافعة من خلال مبادرة مجتمع اخضر .
وبين ان المبادرة تأتي من خلال دعم هؤلاء المتقاعدين في اقامة وعمل مزارع متنوعة خاصة في مناطق متفرقة قريبة من أماكن سكنهم بحيث يستطيع المتقاعدون ممارسة هواية الزراعة باستغلال او استئجار 100 متر مربع سواء من الاملاك العامة او الخاصة لأحيائها بمنتوجات زراعية نافعة وخضراء .
كما بين ان الراغب في الاشتراك بهذه المبادرة وبحسب ما اطلعنا عليه في تجارب الدول الاوربية مثل هولندا يمكنه كذلك تربية الحمام والدجاج مساهمة منه في تحقيق اكتافه الذاتي اضافة الى قيامة بعمل ابار مياه لتجميع مياه الامطار والاستفادة منها في اغراض عده مثل الشرب والزراعة واحياء البيئة الطبيعية الخضراء.
واشار الى ان هذه المبادرة يعمل فيها العديد من الدول الاوربية والتي تحظى بدعم الحكومات ممن قادر على العمل بحيث يتيح الفرصة من أجل الحفاظ على البيئة والمياه وكذلك إيجاد عادات وتقاليد جديدة في المجتمعات العربية من أجل المساهمة في بث روح المعنوية للمتقاعدين واستثمار الوقت وممارسة الرياضة البدنية والعقلية.. ويتيح للمواطنين التمتع بشيء من الجمال الطبيعي ببناء مثمر ويخلق أجيال خضراء نحو مستقبل أفضل . واعرب المهندس الطعاني عن امله بتعاون كافة الوزارات والهيئات الحكومية والخاصة في إنجاح هذا المشروع الحيوي لاهميتها ولفوائدها الكبيرة والمتعددة ولأبعادها الاجتماعية والاقتصادية والبيئية وتعزز مبدأ التمسك بالأرض والإنتاج الدائم وتدخل الفرح والسرور على فئة كبيرة من المجتمع.
--(بترا)

 

 

أضف تعليق