اتفاقية لتدريب جيولوجيين حديثي التخرج في شركة البترول الوطنية

الصناعة والطاقة
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - وقعت شركة البترول الوطنية ونقابة الجيولوجيين الأردنيين

اليوم الثلاثاء اتفاقية لتدريب منتسبي النقابة في مشاريع الشركة في مجال الاستكشاف والحفر والمكامن والإنتاج.
وقال رئيس مجلس إدارة شركة البترول الوطنية الدكتور ماهر حجازين في تصريح صحفي عقب التوقيع ان الاتفاقية تأتي لتنظيم وتأطير موضوع تدريب الجيولوجيين في الشركة ، حيث سيتم تدريب ستة جيولوجيين حديثي التخرج سنويا ضمن برامج محددة في المديرات الفنية للشركة، وضمن اطر تنظيمية تم الاتفاق عليها مع النقابة.
  وقال ان برامج التدريب للجيولوجيين حديثي التخرج هي جزء من المسؤولية المجتمعية للشركة ، وهي أيضا جزء من المسؤولية الفنية لتدريب اصحاب الاختصاصات في مجال عمل الشركة.
 ووفق الدكتور حجازين ستوقع الشركة لاحقا اتفاقية مماثلة مع نقابة المهندسين الأردنيين لتدريب احد عشر مهندسا في مختلف التخصصات سنويا.
 من جانبه قال نقيب الجيولوجيين صخر النسور ان الاتفاقية تاتي استمراراً لنهج النقابة في فتح شراكات مع مؤسسات القطاع العام والخاص لتدريب وتأهيل منتسبي النقابة وفق برامج تدريبية متفق عليها مع الشركات والمؤسسات ذات العلاقة بالعمل الجيولوجي.
 وأضاف ان هذا التعاون سينعكس إيجابا على رفد المشروعات التنموية في المملكة بالكوادر الفاعلة، من خلال تعزيز القدرات العلمية والعملية لحديثي التخرج كما ستعزز برامج التدريب التي تتبناها النقابة من خلال اكتساب الخبرات من العاملين في الشركة لخبراتهم الواسعة في مجال استكشاف وحفر آبار النفط والغاز.
 ووفق الاتفاقية سيتم تدريب (6) جيولوجيين في مواقع الشركة المختلفة في دائرة الاستكشاف ودائرة الحفر ودائرة المكامن والإنتاج.
 وقال النسور ان الجهود التي بذلتها النقابة اثمرت بان وصل عدد المتدربين من الخريجين الجدد حوالي (180) متدربا كل عام يتوزعون على  وزارات (الطاقة والثروة المعدنية والاشغال العامة والإسكان والمياه والري والبيئة) وهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن والجمعية العلمية الملكية والمركز الجغرافي الملكي وشركة تعدين اليورانيوم وشركة البترول الوطنية والشركة العربية السعودية للصخر الزيتي.
 واعرب عن اعتزازه بالاتفاقية مع شركة البترول الوطنية التي تتيح الاستفادة من خبرات كوادرها المختصة التي أنجزت زيادة انتاج الغاز في حقل الريشة ما يتيح للخريجين الجدد اكتساب الخبرة من محترفي شركة البترول الوطنية ويؤهلهم للحصول على فرص عمل داخل وخارج المملكة.
وثمن مجلس النقابة الذي حضر التوقيع استجابة شركة البترول الوطنية ممثلة برئيس مجلس الادارة والمدير العام والادارة التنفيذية وكافة العاملين في الشركة على هذا التعاون لخدمة المورد البشري الأردني.
  وقال ان الاتفاقية تاتي ايمانا من مجلس نقابة الجيولوجيين الأردنيين التي تأسست عام 1972 والتي بلغ عدد منتسبيها (5094) جيولوجيا وجيولوجية بضرورة التدريب والتأهيل واكتساب المهارات التي تساعد بالحصول على فرص عمل.
  وأضاف ان مجلس النقابة انتهج سياسة زيادة أعداد الملتحقين بالبرامج التدريبية المختلفة لرفد سوق العمل بجيولوجيين ذوي خبرة من مختلف محافظات المملكة المنتسبين لنقابة الجيولوجيين الأردنيين وتنوع في اماكن التدريب في المؤسسات الحكومية والخاصة استناداً لتفرع علوم الجيولوجيا في مجالات مصادر الطاقة والثروة المعدنية والمياه والجيولوجيا التركيبية التي تعنى بمعالجة والحد من مظاهر الكوارث الطبيعية من انزلاقات وانهيارات وفيضانات.

أضف تعليق

تابعونا عبر تطبيق