زواتي تبحث مجالات التعاون مع مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الطاقة

الصناعة والطاقة
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - بحثت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي اليوم الاثنين

مع مساعد وزير الخارجية الامريكية لشؤون موارد الطاقة فرانسيس فانون مجالات التعاون الثنائي خاصة في قطاع الطاقة.
وعرضت الوزيرة زواتي خلال اللقاء مستجدات قطاع الطاقة في الأردن والإنجازات التي حققها القطاع خاصة شمول 99 بالمئة من سكان المملكة بشبكة الكهرباء وتنويع المصادر بدخول العديد من مشاريع الطاقة المتجددة للخدمة ومشاركتها اليوم بحوالي 12 بالمئة من الكهرباء المستهلكة.
ووصفت الوزيرة زواتي النظام الكهربائي في المملكة بانه متميز من حيث الكفاءة والإستمرارية مؤكدة أهمية الربط الكهربائي مع الدول المجاورة لزيادة استقرارية النظام الكهربائي.
وتناول اللقاء أبرز الإصلاحات في قطاع الطاقة ضمن مصفوفة الإصلاحات للسنوات الخمسة القادمة واثرها في تخفيض الكلف ومعالجة الديون المترتبة على شركة الكهرباء الوطنية وكذلك اعادة هيكلة الشركة وتبني افضل الممارسات العالمية في قطاع الطاقة.
واشادت الوزيرة زواتي بعلاقات التعاون القائم بين المملكة والولايات المتحدة الامريكية بفضل الجهود التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني والتي انعكست دعما أمريكيا له اثره في مسيرة الأردن الإصلاحية والتنموية في مختلف القطاعات.
من جانبه اكد مساعد وزير الخارجية الأمريكي الذي يزور المملكة حاليا، التزام بلاده بتقديم جميع أنواع الدعم اللازم للاردن في مختلف مجالات الطاقة مشيدا بالانجازات التي حققها قطاع الطاقة الأردني أخيرا.

أضف تعليق

تابعونا عبر تطبيق