مشاركة صناعيّة بمعرض للصناعات الغذائيّة في أوكرانيا

الصناعة والطاقة
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - شاركت 8 شركات أردنيّة متخصصة بقطاع الصناعات الغذائيّة في معرض

 

كييف العالمي الذي أقيم في أوكرانيا بحضور 21 دولة من مختلف دول العالم.

واكد رئيس لجنة المعارض في غرفة صناعة عمان أحمد الخضري أن الجناح الأردني بالمعرض الذي نظمته غرفة صناعة عمان بالتعاون مع جمعية الصناعات الصغيرة والمتوسطة شهد اقبالاً كبيراً من التجار والمهتمين والزائرين للمعرض الذين ابدوا اهتماما كبيرا بالمنتجات المعروضة.
وأشار الخضري في تصريح صحافي اليوم السبت إلى أن عدة شركات

اردنيّة قامت بتوقيع عقودا تصديريّة الى أوكرانيا، الامرالذي سيسهم في تحسين الميزان التجاريّ بين البلدين والذي يميل بشكل كبير لصالح اوكرانيا.
يذكر ان مستوردات المملكة من اوكرانيا بلغت خلال العام الماضي 172 مليون دولار مقابل 8 ملايين دولار صادرات.
وأكد الخضري أهمية المشاركة في مثل هذه المعارض الدوليّة والتي تعد خطوة تسويقيّة وترويجيّة هامة لصناعتنا الوطنيةّ وخصوصا في الاسواق المستهدفة وعلى رأسها دول أوروبا الشرقيّة وامريكا اللاتينية، اضافة الى الالتقاء بممثلين لشركات صناعيّة عالميّة بهدف تبادل الخبرات والاستفادة من التكنولوجيا المتطورة في صناعة الغذاء وغيرها وامكانية نقلها إلى المؤسسات المحليّة التي تحرص على تطبيق أفضل الممارسات والمواصفات والمقاييس المعتمدة دوليّاً.
وثمّن الخضري الدور الكبير الذي يقوم به المجلس الاوكرانيّ العربيّ الذي يترأسه الدكتور كامل العواملة والمستشار الثقافي الاردنيّ في اوكرانيا الدكتور نبيل ابو درويش ولجنة المغتربين الاردنيين في اوكرانيا برئاسة الدكتور عماد ابوالرب، في الترويج للاردن اقتصاديّاً وسياحيّاً، وكذلك لقيامهم بتقديم خدمات لوجستيّة مميزة للصناعيين الأردنيين المشاركين وخصوصا فيما يتعلق بخدمات الترجمة إلى اللغة الروسيّة.
واشار الخضري إلى أن قطاع الصناعات التموينيّة والغذائيّة هو من القطاعات الواعدة والهامة، التي شهدت تطوراً ملموساً حيث بلغت صادرات المملكة الغذائية خلال العام الماضي 524 مليون دينار.

 

 

 

 

أضف تعليق

تابعونا عبر تطبيق