خام برنت يقفز الى 57.05 دولار للبرميل

اسواق المال
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - ارتفعت أسعار النفط عالميا مع افتتاح السوق الأمريكية يوم الجمعة

 لتوسع مكاسبها لليوم الرابع على التوالي، مسجلة بذلك أعلى مستوى في أسبوعين، بعد انخفاض إنتاج أوبك بأعلى وتيرة خلال العامين الماضيين، وبعد انخفاض فاق التوقعات في المخزونات التجارية في الولايات المتحدة" أكبر مستهلك للنفط بالعالم" على حسب بيانات أولية لمعهد البترول الأمريكي.
ويترقب المتعاملون البيانات الرسمية ضمن التقرير الأسبوعي لوكالة الطاقة الأمريكية.
وارتفع الخام الأمريكي إلى مستوى 47.85 دولار للبرميل من مستوى الافتتاح 46.81 دولار، وسجل أعلى مستوى 48.30 دولار الأعلى منذ 19 كانون الأول الماضي، وأدنى مستوى 46.63 دولار. وصعد خام برنت إلى مستوى 57.05 دولار للبرميل من مستوى الافتتاح 55.62 دولار، وسجل أعلى مستوى 57.47 دولار الأعلى منذ 20 كانون الأول الماضي، وأدنى مستوى 55.34 دولار .
وحقق الخام الأمريكي عند تسوية الأمس ارتفاعا بنسبة 1.1% ، وصعدت عقود برنت بنسبة 1.65% ، في ثالث مكسب يومي على التوالي ، بعد دخول اتفاق أوبك لخفض الإنتاج حيز التنفيذ الفعلي.
وفي بيانات أولية أعلن معهد البترول الأمريكي بالأمس انخفاض المخزونات التجارية في البلاد بحوالي 4.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي 28 كانون الأول الماضي، في أول انخفاض خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة، وتوقعات الخبراء انخفاض بحوالي 3.1 مليون برميل.
ويترقب المتعاملون في وقت لاحق اليوم البيانات الرسمية للمخزونات التجارية ومستويات الإنتاج، ضمن التقرير الأسبوعي لوكالة الطاقة الأمريكية.
وتشير التوقعات إلى انخفاض المخزونات بحوالي 2.8 مليون برميل.
--(بترا)

 

 

أضف تعليق

تابعونا في تطبيق