نور المال .. فقاعه هواء لم يلمس الاردنيين وجودها

اسواق المال
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - يشتكي اردنيون من عدم فعالية بعض شركات المال التي دخلت الاردن

 بغرض ايجاد منتجات مالية جديدة تسهم في تسهيل الحياة عليهم وفتح مجالات استثمار جديدة وحيوية من خلال التداول المالي بالاسواق المحلية والعالمية ، وبرغم الزخم الاعلامي الكبير الذي رافق افتتاح فرعها في الاردن الا ان ذلك لم يغطي على الغياب الكبير لها ولم يشهد المواطن الاردني لها اي نشاط ولا يعلم كيفية الاستفادة من خدماتها 

وتثور علامات الاستفهام عن رحيل ادارتها السابقة احتجاجا على قرارات اعتبروها تدخلا في صميم صلاحياتهم والحديث عن قضايا تمت في الشركة ولم يتخذ بها اجراء قانوني مناسب. 

ناهيك عن الانطلاقة السريعة وفتح الفروع والاضطرار لاغلاق بعضها ما يشي بأن هناك في الافق شيء مبهم.

هل تعلم هيئة الاوراق المالية عن التقارير المالية الخاصة بنشاط الشركة في مجال التداول في الاسواق المالية المحلية وحجم ملاءة الشركة ورأسمالها المودع والقروض التي تم الحصول عليها عند انشاء الشركة ، وعملية بيع اغلب اسهمها لشركة اخرى بقيمة تصل الى اضعاف القيمة التي اسست بها .

ادارة تائهه وحملة اعلامية كفقاعة هواء  انتهت حتى قبل ان تبدأ ، ويبدو ان المستشارين قد انهو مهمتهم مع استلام مخصصاتهم المالية وتوزيعها على المحاسيب والاصدقاء دون عناية بايجاد خطة اعلامية شاملة ومستمرة للترويج لمنتجات الشركة كما يجب . 

هل هو ضعف في الادارة التي تولت امور الشركة في الاردن ام ان الشركة قد اعطيت في الاعلام اكثر من حجمها وامكانياتها من البعض بغرض الحصول على عقد اعلامي من قبل المستشارين والمقربين ومن ثم تم الانسحاب الناعم من الترويج للشركة.

يعز علينا ان نجد مثل هذا الشركة في هذا الوضع المتراجع في قدرتها على الوصول الى الاردنيين واستفادتهم من خدماتها المالية.

كما نوجه الاهتمام الى المعنيين بمتابعة سير عملالشركة بما يحافظ على مصالح المتعاملين معها ان كان هناك متعاملين ، وان كان الغاية من انشائها تحقيق خدمات مالية كما اعلن عن ذلك ام ان هناك شيء ما يجري العمل به تحت هذا الغطاء ؟؟؟ 

وللحديث بقية 

 

 

 

أضف تعليق

تابعونا عبر تطبيق