اورنج الأردن ترعى أول اجتماع في المملكة للجنة العالمية لحوكمة الإنترنت في الأردن

اتصالات وتكنولوجيا
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - ضمن مؤتمر صحفي عقد مؤخراً في مجمع الملك حسين للأعمال، أعلنت Orange الأردن عن رعايتها لاجتماع اللجنة العالمية لحوكمة الإنترنت الذي سيقام للمرة الأولى في الأردن خلال يومي 18-19 آذار 2016 بتنظيم من شركة أويسيس 500، وتحت رعاية وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مجد شويكة، مندوبةً عن سمو ولي العهد، الأمير الحسين بن عبدالله الثاني.

 ومن المخطط أن يشهد الحدث الذي سيحضره ممثلون رئيسيون من اللجنة العالمية لحوكمة الإنترنت، تسليط الضوء على العديد من المواضيع من أبرزها أهمية حرية التعبير على الإنترنت، وضرورة الوصول إلى المعرفة العالمية دون عوائق، فضلاً عن الصلة الوثيقة بين النجاح الاقتصادي وحوكمة الإنترنت الرشيدة.

هذا وكانت اللجنة العالمية لحوكمة الإنترنت قد انطلقت كمبادرة تمتد على مدار عامين بهدف تطوير مستقبل الإنترنت في إطار يتماشى مع سياسات الحكومة والمؤسسة. وقد تم اختيار الأردن لاحتضان اجتماع اللجنة بوصفها البلد المضيف المقبل في أعقاب الاجتماعات السابقة التي أقيمت في كل من السويد، وكوريا، والمملكة المتحدة، وهولندا، وغانا، والهند، وذلك للمكانة الريادية التي يتمتع بها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

وقد جاء اختيار المملكة لاحتضان الاجتماع من قبل اللجنة، بعد أن ذاع صيتها باعتبارها بلداً مضيفاً لاجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ونظراً لكونها بيئة مواتية لتوسيع اقتصادها عن طريق زيادة حرية الإنترنت.

وفي تعليق لها على هذه المناسبة، قالت معالي مجد شويكة: "باعتبار المملكة من الدول الرائدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فهي تركز في اهتمامها على المواضيع التي تعنى بها اللجنة العالمية لحوكمة الإنترنت كالحوكمة والأحكام والسياسات الداخلية، فضلاً عن حماية الحريات والحقوق المتعلقة باستخدام الإنترنت. وفي العصر الحالي، وحيث أصبح العالم مربوطاً ببعضه عبر الإنترنت بأضعاف مضاعفة عما قبل، فقد بات من الضروري جداً التكيف مع التقدم في الابتكار والفرص الاقتصادية العالمية الجديدة. من خلال استضافة اجتماع اللجنة في الأردن، فقد منحنا الفرصة لمعرفة المزيد عن أهمية العلاقة بين عملية الربط والاتصال المتنامي على الإنترنت، ونجاح الاقتصاد بشكل عام لمؤسساتنا الشريكة."

وحول الدور الذي تضطلع به Orange الأردن في إقامة الحدث، أوضح رئيسها التنفيذي، جيروم هاينك  بالقول: "باعتبارنا في Orange الأردن مزود الإنترنت الريادي في المملكة، فإننا ندرك تماماً أهمية حوكمة الإنترنت في تشكيل وتطوير قطاع الاتصالات تكنولوجيا المعلومات. ونحن نسعى باستمرار لإيجاد وسائل وسبل لتحسين خدماتنا التي نقدمها لمشتركينا ولأبناء الشعب اللأردني ككل. وإن مناقشة الاجتماع لمواضيع هامة كتنامي الاقتصاد العالمي التنافسي يتيح لنا الفرصة لفهم ووضع الحلول المناسبة لأية تحديات محتملة يمكن أن تنشأ من المخاطر النظامية التي تهدد عمليات الإنترنت. وإننا نسعى في Orange الأردن لتقديم خيارات اتصال أكثر غنى معززة بالإنترنت المجاني والمفتوح باستمرار، وهو ما يعد الركيزة الأساسية لاستراتيجيتنا الخمسية للأعوام المقبلة Essentials 2020."

وحول المزايا التي ستنتفع بها اللجنة الأردنية لحوكمة الإنترنت، قال الرئيس التنفيذي لشركة أويسس 500، يوسف حميدالدين: "إنَ وقوع الاختيار علينا لاحتضان اجتماع اللجنة العالمية لحوكمة الإنترنت لهو فخر كبير لنا. ومن خلال استضافة مناقشات اللجنة حول حوكمة الإنترنت والنجاح الاقتصادي فإننا نأمل أن نتمكن قيادة الطريق نحو فتح حوار حول ذلك على مستوى منطقة الشرق الأوسط، فيما نأمل أن يسهم هذا الاجتماع في تعزيز مكانة المملكة وتسليط الضوء عليها بشكل أكبر من كونها رائدة القطاع إقليمياً."

هذا وتبقى Orange الأردن ملتزمة بتعزيز الربط في المجتمع. وتمثل استراتيجية الشركة “Essentials 2020” حقبة جديدة من استراتيجية العمل في Orange الأردن. وتحرص Orange الأردن على رعاية وحضور الفعاليات والأحداث التي تناقش التطورات الجديدة في العالم المعاصر كحوكمة الإنترنت، ذلك لتعزيز وعيها وانتباهها لاحتياجات مشتركيها. وتهدف رعاية Orange الأردن لهذا الاجتماع لإبراز الأردن كأكثر الدول تأييداً للوصول العالمي لشبكة الإنترنت، بالإضافة إلى سعيها لتعزيز النمو الاقتصادي في المملكة.

أضف تعليق

تابعونا عبر تطبيق