هيئة تنظيم قطاع الاتصالات تتعامل مع 4301 شكوى

اتصالات وتكنولوجيا
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - بلغ عدد الشكاوى التي تلقتها هيئة تنظيم قطاع الاتصالات خلال العام الماضي 4301 شكوى، منها 2447 شكوى متعلقة بخدمات الهاتف الخلوي، و 360 متعلقة بخدمات الهاتف الثابت و 1471 حول خدمات الانترنت، و 23 متعلقة بالخدمات البريدية.

 وقال رئيس مجلس مفوضي الهيئة الرئيس التنفيذي المهندس غازي الجبور خلال لقاء صحفي، انه تمت معالجة 2112 شكوى، والعمل جار على معالجة باقي الشكاوى، حيث تتطلب معالجة بعضها (وخاصة شكاوى التغطية) بعض الوقت لغايات تنفيذ جولات كشف ميدانية للتحقق من طبيعة التغطية على أرض الواقع ومن ثم استكمال اجراءات المعالجة بالتنسيق مع الشركات المعنية.

وفيما يتعلق بأعداد الشكاوى التي تلقتها الهيئة خلال الربع الاول من العام الحالي، قال الجبور انها بلغت 806 ، منها 368 شكوى متعلقة بخدمات الخلوي، و72 حول خدمات الهاتف الثابت، و362 شكوى على خدمات الانترنت، و4 شكاوى حول الخدمات البريدية، وتمت معالجة 573 من الشكاوى المقدمة أي بنسبة 65 بالمئة، والعمل جار على معالجة باقي الشكاوى.

وتناول الجبور الاجراءات التي نفذتها الهيئة لتطوير الخدمات المقدمة لمراجعيها، مبينا ان الهيئة استحدثت قاعة خدمة المراجعين (النافذة الواحدة) التي تختص بمعاملات إدخال أو استيراد أجهزة الاتصالات المتنوعة، من خلال تحديد كادر متخصص (فني ومالي) يقوم باستلام الطلبات من المراجعين ضمن آلية واضحة ومبسطة، اضافة الى تركيب شاشات استعلام تمكن المراجع من الاطلاع على أنواع الخدمات المقدمة من الهيئة، وكيفية الحصول على تلك الخدمات والمتطلبات اللازمة لكل خدمة ما يسهل التواصل مع الهيئة في تنفيذ المتطلبات اللازمة.

واشار الجبور الى قيام الهيئة بافتتاح مكتب دائم لها في المطار، بهدف دعم المستثمرين واصحاب الاعمال وتسهيل الاجراءات وتوفير الوقت والجهد على المستفيدين وتخفيف الاعباء المالية والادارية، خاصة أن إغلاق المعابر الحدودية البرية الشمالية والشرقية ادى الى زيادة طلبات ادخال الاجهزة على باقي المنافذ الحدودية.

وبين ان عدد البيانات الجمركية التي وردت الى مكتب المطار منذ افتتاحه في تشرين الأول الماضي وحتى نهاية شباط الماضي بلغت 5447 بيانا تم انجازها جميعا.

وفيما يتعلق بدور الهيئة في ضبط المخالفات المتعلقة بخدمة نقل طرود الأدوية في الفترة الماضية، اكد الدكتور الجبور انه استناداً للدور المنوط بالهيئة بموجب احكام القانون قامت الكوادر المعنية خلال الاشهر الماضية بضبط عدد من الشركات والمكاتب التي تعمل على تقديم خدمة نقل طرود الأدوية دون الحصول على التراخيص اللازمة حيث قامت الهيئة بتسليم الطرود للمؤسسة العامة للغذاء والدواء للتأكد من سلامتها.

واشار الى ان قطاع البريد اتسع بشكل مطرد حيث وصلت الزيادة في آخر 9 أشهر الى أكثر من 240 بالمئة، وارتفعت من 28 شركة مرخصة الى 68، ويعود السبب في ذلك لتكثيف الضبوطات خلال الفترة الماضية.

أضف تعليق

تابعونا عبر تطبيق