'انتاج' و'جمعية الانترنت' تعقدان ورشة عمل لشرح تقنية 'البلوكشين'

اتصالات وتكنولوجيا
حجم الخط

رؤيا نيوز - برعاية محافظ البنك المركزي معالي الدكتور زياد فريز،

عقدت جمعة شركات تقنية المعلومات والاتصالات "انتاج" وبالتعاون مع جمعية الانترنت في الوطن العربي ثلاث ورش عمل لشرح تقنية "البلوكشين" -تقنية لتخزين ولتحقق من صحة وترخيص التعاملات الرقمية في الأنترنت – وذلك لأعضاء الجمعية ولرياديي الأعمال في كل من فندق حياة عمان وحاضنة أمنية لريادة الأعمال وبرعاية من شركة امنية.

وقال رئيس هيئة المديرين في جمعية "انتاج" الدكتور بشار حوامدة، ان "انتاج" تُركز على المواضيع الجديدة والتي لها صدى كبير في العالم كموضوع "البلوكشين"، مضيفا ان "انتاج" حاضرة دائما في توضيح كافة المواضيع ذات الأهمية للمستقبل.

وأكد الدكتور حوامدة، ان "انتاج" تقوم دائما بدعوة الخبراء ومختصين لعرض خبراتهم امام أعضاء الجمعية، حتى تحقق الفائدة الكبيرة لكافة ممثلي شركات القطاع.

وقدم شكره للبنك المركزي لدعمه المتواصل لريادة الاعمال في الأردن وتطوير التكنولوجيا المالية، معتبرا ان البنك المركزي يُجسد أفضل معاني الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وأكد محافظ البنك المركزي الدكتور زياد فريز، ان بيئة ريادة الاعمال في الأردن اكتسبت "زخماً غير عادي" في السنوات القليلة الأخيرة.

وقدم الدكتور فريز شكره لجمعية انتاج على ما وصفه بـ "جهدها غير العادي" في توعية الشباب لإيجاد بيئة وبنية أساسية لريادة الاعمال في الأردن.

وفيما يختص بموضوع ورشة العمل، قال: "العملات الافتراضية لازالت موضع نقاش في العالم كله".

ومن جانبها، أكدت المديرة الإقليمية لجمعية الأنترنت في الوطن العربي سلام يموت، أحد واجباتنا في جمعية الانترنت هو تقديم أحدث تقنيات الإنترنت إلى الناس مشيرة الى ان البنى التحتية للأنترنت هي من تحمل الاقتصاد الرقمي كما أن تقنية "البلوك تشين" تعد أساساً لتكنولوجيا المستقبل وأساساً لجميع المشاريع الرقمية والمالية، والاقتصادية.

وأشارت الى ان الأردن يسير بشكل جيد في هذا الاتجاه وتجلى هذا في جودة الحضور واهتمامهم بالمواضيع التي تمت مناقشتها في الفعالية.

أضف تعليق