توقيع مذكرة تفاهم لإطلاق أول نقطة ربط للإنترنت في العقبة

اتصالات وتكنولوجيا
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - وقعت الجمعية العلمية الملكية وشركة المرناة للاستثمار

وتطوير الاعمال اليوم الاربعاء مذكرة تفاهم لأطلاق أول نقطة ربط للإنترنت Aqaba IX في مدينة العقبة, للمساهمة في تطوير البنية التحتية الخاصة بصناعة مراكز البيانات وتكنولوجيا المعلومات في الاردن.
وتهدف المذكرة التي رعى توقيعها وزير الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس مثنى غرايبة إلى استحداث منطقة عبور محايدة لمشغلي الشبكات ومزودي الانترنت تساهم في تطوير خدمات الإنترنت المتاحة للمستخدمين، وتنشيط حركة مرور الإنترنت داخل المنطقة.
وقال غرايبة: إن المذكرة بداية تحول رقمي كبير سيلمس أثره المواطن، وستعمل على خلق المحتوى ومراكز البيانات وفرص استثمارية عالمية جديدة، ووجود ممثلين من كبرى الشركات مثل جوجل وتيليكوم ايطاليا معنا بالتوقيع هو دليل على نيتهم الجادة في الاستثمار في السوق الأردني.
وأعربت شركة جوجل وشركة سباركل التابعة لشركة تيلكوم إيطاليا عن اهتمامها للانضمام لنقطة الربط المنوي إنشاؤها، إضافة إلى التعاون مع كبرى الشركات العالمية.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة المرناة للاستثمار و تطوير الأعمال، المهندس اياد أبو خرما: "إن أهمية هذه الخطوة تأتي في إطار تحسين أداء خدمات الإنترنت في الأردن، واستضافة مقدمي المحتوى وجذب مشغلي الشبكات العالميين للعمل من خلال مدينة العقبة وتوسيع نطاق ريادة الأعمال الرقمية لتمكين الاردن من ان يصبح مركزا رقميا متميزا في المنطقة وعلى مستوى العالم".
وأكد رئيس إدارة المعرفة في الجمعية العلمية الملكية الدكتور نبيل الفيومي أهمية هذا المشروع الوطني في توسيع نطاق ريادة الأعمال الرقمية والذي يأتي ضمن سعي الجمعية الدائم لاستخدام العلوم والتكنولوجيا والإبداع لتحقيق التنمية المستدامة وتشجيع البحث والتطوير حيث تتبنى الجمعية العلمية الملكية وتدعم مثل هذا المشروع الوطني.

أضف تعليق

تابعونا عبر تطبيق