’طيران الإمارات’ تحتفل بعامها الـ 30 في الأردن - صور

السياحة والسفر
حجم الخط

رؤيا نيوز - احتفلت طيران الإمارات في مطار الملكة علياء الدولي اليوم الأحد،

بمناسبة مرور 30 عاماً على بدء خدماتها في المملكة.

وقال نائب رئيس طيران الإمارات عادل الرضا، بحضور الأميرة دانا فراس والسفير الإماراتي لدى المملكة الدكتور بلال ربيع البدور، "إن الشركة قررت تشغيل الطائرة الإماراتية من نوع إيرباص A380 على رحلات عمّان بمناسبة احتفالها بالعام الـ 30 عاماً من بدء خدماتها في الأردن".

وأضاف في الحفل الذي تم خلاله استقبال الطائرة للمرة الأولى، إن عمليات طيران الإمارات واصلت نموها منذ بدء الخدمة في عام 1986 لتصل إلى 3 رحلات يومياً، مشيراً إلى ان السوق الأردني يشهد نمواً متواصلاً في الطلب على خدمات الإماراتية.

من جهته قال وزير النقل المهندس يحيى الكسبي، "إننا نفتخر بالعلاقات الثنائية القيادية والحكومية والشعبية التي تربط البلدين الشقيين، حيثُ يمثل قطاع النقل الجوي أحد مجالات التعاون، إذا شهد تطوراً كبيراً منذُ تسيير أول رحلة للإماراتية حتى اليوم".

بدورها أكدت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب، ان احتفال طيران الإمارات بمرور 30 عاماً على تشغيل خطوطها الجوية للأردن، يعتبر بمثابة جسراً جوية يمثل العلاقات التي تربط البلدين الشقيين بمختلف مجالات التعاون.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لمجموعة المطار الدولي كيلد بنجر، إن الاحتفال طيران الإمارات بالعام الـ30 لتشغيل خدماتها بالمملكة، واستقبال رحلتها الأولى لطائرتها A380 على الإطلاق إلى عمّان، يأتي كنتيجة مباشرة لاستكمال المرحلة الثانية من المبنى الجديد للمطار، التي مكنت المطار من استقبال طائرات أكبر حجماً، كطائرة الـA380.

يشار إلى ان طائرة الإمارات A380 التي وصلت عمّان توفر 519 مقعداً موزع على ثلاث درجات، منها 429 مقعداً للدرجة السياحية، و76 مقعداً لدرجة رجال الأعمال، فضلاً عن 14 جناحاً خاصاً في الدرجة الأولى.

 

أضف تعليق