هيئة تنشيط السياحة تقر الخطة التسويقية وموازنة 2019

السياحة والسفر
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - ناقشت الهيئة العامة لهيئة تنشيط السياحة الأردنية خلال اجتماعها

السنوي العادي اليوم الخميس، خطة عمل وموازنة العام 2019حيث جرى المصادقة على الخطة التسويقية وموازنة 2019.

وحضر الاجتماع الذي ترأسه نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة سهل دودين ومديرها العام الدكتور عبدالرزاق عربيات، عدد من الأعضاء وممثلي الهيئة من الفعاليات السياحية.
وتضمنت خطة 2019، التركيز على زيادة نسبة مساهمة القطاعات السياحية المختلفة في الناتج المحلي الاجمالي وتكثيف الحملات الترويجية المتعلقة بالسياحة الدينية والعلاجية وانتاج منتج لتصميم البرامج السياحية بالتنسيق مع القطاع السياحي المحلي والاجنبي .
وقدم عربيات أجندة جدول الأعمال للاجتماع والتي تضمنت استعراض التقرير السنوي والميزانية للعام 2019، وخطة العمل وكافة التطورات والانجازات والخطة الاستراتيجية الخاصة بالهيئة والخطط التسويقية السنوية لمختلف الأسواق وقرارات وتوجيهات مجلس الإدارة.

وقال عربيات إن انتعاش الحركة السياحية للمملكة جاء نتيجة انعكاس استقطاب الهيئة لشركات الطيران العالمية منخفضة التكاليف مثل رياناير وايزي جت لتسيير رحلاتها الجوية من مختلف الأسواق العالمية للمملكة.
وأكد أنه لولا الدعم الحكومي للهيئة لكان القطاع السياحي اليوم بوضع سلبي جداً، لكن الحكومة قللت من الأضرار التي لحقت بالقطاع من خلال الدعم الايجابي.
وتوقع أن تشهد موازنة الهيئة 2019 ارتفاعا في المخصصات مما سيزيد من خطط الهيئة في تسويق وترويج المملكة من أجل زيادة عدد السياح للأردن.
واشار إلى أنه تم اعتماد تقرير مسح القادمين والمغادرين كمصدر أولي للمعلومات التي تم بناء خطة العمل عليها.
وقال إنه تم الاخذ بالاستراتيجية الوطنية للسياحة عند بناء خطة العمل، مبيناً أن الهيئة تقوم بإدارة العمليات التسويقية الخارجية وترويج الأردن سياحياً، وإبراز هوية الأردن كوجهة سياحية ومقصد رئيسي للسائح في الأسواق العالمية.
--(بترا) 

 

 

 

أضف تعليق

تابعونا في تطبيق