تقرير يكشف ثغرات تهدد سلامة طائرة دريم لاينر

السياحة والسفر
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - توصل تحقيق إلى وجود خلل فني في طائرة بوينغ "737 ماكس" أدى

إلى تحطم طائرتين من هذا الطراز تتبعان للخطوط الأثيوبية والإندونيسية.
وقاد التحقيق حسب نيويورك تايمز اليوم الاثنين، إلى إجراء تحقيق آخر موسع حول واحدة من أعظم طائرات بوينغ الحديثة، طائرة دريم لاينر 787، التي تعتبر أكثر الطائرات تقدما في العالم, وتستعمل للنقل الجوي ولنقل المسافرين أيضاً.
وجاءت هذه التحقيقات بعد شكوى من عمال ومدراء حاليين وسابقين في مصنع بوينغ الخاص بطائرات "دريم لاينر"، وتضمن مراجعات لمئات الرسائل الإلكترونية الداخلية، ووثائق الشركة، والسجلات الفدرالية، ومقابلات مع عشرات العمال الحاليين والسابقين في المصنع.
وكشف التحقيق أن السباق في الإنتاج بين شركتي بوينغ الأميركية وأيرباص الفرنسية, أدى بشركة "بوينغ" إلى تفويت أمور تتعلق بالسلامة في التصميم، مثل نظام المناورة في الطائرة، الذي لعب دورا أساسياً بحادثي الطائرتين المنكوبتين سابقا.
ولذلك استدعت دائرة "ثغرات السلامة" في مصنع الشركة في نورث تشارلستون شركات الطيران والجهات التنظيمية الأخرى إلى التحقق من الطرز الجديدة من طائرات بوينغ.
وقال الفني جوزيف كلايتون، الذي يعمل في مصنع نورث تشارلستون، وهو أحد الملحقين لتصنيع طائرات دريم لاينر، إنه كان يعثر دائماً على بقايا ومخلفات متروكة بشكل خطير بالقرب من الأسلاك تحت قمرات قيادة الطائرات.
وأضاف أنه أبلغ زوجته بأنه لن يركب أبداً مثل هذه الطائرات، موضحاً أن المسألة تتعلق بالسلامة العامة والتصنيع.
--(بترا)

 

 

 

 

أضف تعليق

تابعونا في تطبيق