’الوطني للسياحة’ يبحث برنامج تنشيط السياحة الداخلية

السياحة والسفر
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - بحث أعضاء المجلس الوطني للسياحة في جلسته الثالثة، برنامج

 تنشيط السياحة الداخلية الذي أطلقته وزارة السياحة والآثار والموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.
وأشارت وزيرة السياحة والآثار، رئيسة المجلس مجد شويكة إلى أن إعادة إطلاق برنامج تنشيط السياحة الداخلية "يلا معنا أردننا جنة" بطريقة جديدة، يؤكد أهمية الخطوات التي تتخذها الوزارة لتشجيع السياحة الداخلية في ظل إنفاق الأردنيين مبالغ كبيرة على السياحة الخارجية.
وأكدت أن البرنامج اهتم بتوسيع قاعدة استفادة المواطنين من الدعم المقدم، وتسليط الضوء على مواقعنا السياحية والأثرية، ليشمل محافظات المملكة جميعها، فضلا عن إشراك المجتمعات المحلية وتمكينها، مشيرة إلى أن هدف البرنامج هو تمكين المواطنين من زيارة المواقع السياحية بأسعار تشجيعية نظرا لدخل المواطن المحدود.
واستفادت الوزارة في المرحلة الأولى من البرنامج من 30 مكتب بريد منتشرة في مختلف أنحاء المحافظات، لتقديم خدمات الحجز والدفع والاستعلام ونقاط بيع التذاكر وتنتهي هذه المرحلة من البرنامج في آخر أيلول، على أن تجري عملية تقييم كاملة لمعالجة نقاط الضعف التي تظهر في أدائه.
واستمع المجلس لإيجاز عن برنامج "يلا معنا .. أردننا جنة" قدمه نائب رئيس المجلس أمين عام الوزارة عيسى قموه.

وعرض قموه لسلسلة الإضافات على البرنامج، التي أتاحت إمكانية الحجز والدفع بالوسائل الإلكترونية وعبر مكاتب البريد المنتشرة في المحافظات، مع توفير تطبيق إلكتروني للهواتف الذكية يتيح الاستعلام والحجز والدفع، وخط ساخن لاستقبال الملاحظات والاستفسارات، فيما تدعم الوزارة هذه الرحلات بالنقل المجاني على متن حافلات النقل السياحي بنسبة 40 % من تكلفة الطعام والشراب والإقامة.
كما استمع المجلس إلى ايجاز مقدم من رئيس مجلس مفوضي هيئة الطيران المدني الكابتن هيثم مستو عن استضافة الأردن لمؤتمر مفاوضات النقل الجوي ICAN حيث سيستضيف المؤتمر سلطات ومكاتب الطيران 60 دولة.
وناقش المجلس السبل الكفيلة باستغلال المؤتمر كفرصة تسويقية لعرض المنتج السياحي الاردني المميز، ونظام تنظيم استثمارات غير الأردنيين رقم 80 لسنة 2019، خصوصا ما يتعلق بالاستثمارات في قطاع مكاتب السياحة والسفر، والقضايا المتعلقة بنسب العمالة الوافدة في المهن السياحية المتخصصة.
وقرر المجلس تخصيص الجلسة القادمة لعرض ومناقشة بنود استراتيجية القطاع السياحي للأعوام 2019-2022 .

 

 

أضف تعليق

تابعونا في تطبيق