40 ألف زائر دخلوا العقبة خلال العيد

السياحة والسفر
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - بلغ عدد الزوار المحليين والأجانب الذين دخلوا عبر مركزي وادي اليتم

ووادي عربة الجمركيين إلى مدينة العقبة خلال اليومين الماضيين من زهاء 40 ألف زائر قادمين من مختلف محافظات المملكة ودول العالم .
وبين رئيس مجلس مفوضي سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت أن السلطة أعدت نشاطات ترفيهية متنوعة في أماكن متعددة من المدينة مؤكدا جاهزية العقبة لاستقبال زوارها وحرص السلطة بكوادرها كافة على تقديم الخدمات العامة لهم وفق خطة أعدت لهذه الغاية قبل حلول عيد الفطر السعيد .
وكانت سلطة المنطقة الخاصة أعدت فعاليات ترفيهية وثقافية ليلية في العقبة إضافة إلى إقامة فعاليات أخرى في منطقة الإقليم فيما تم تكثيف عمليات الرقابة الصحية على مختلف المنشاءات الغذائية في المدينة لضمان جودة الغذاء المقدم للزوار وأهل العقبة في هذه المنشاءات وتم الايعاز أيضا للشركة المعنية بنظافة العقبة لمضاعفة عدد العمال والآليات للمحافظة على نظافة المدينة .

على صعيد متصل أعلنت سلطة العقبة الخاصة عن استمرار عمل مديرية النقل في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة من خلال قسم الرقابة والتفتيش وبالتعاون مع قسم سير العقبة خلال فترة أيام عيد الفطر السعيد وعلى مدار الساعة.
وقام الفريق بتفريغ الوسط التجاري من الحافلات المتوسطة والكبيرة وتوجيهها للاصطفاف في الساحة المخصصة لذلك، اضافة للاشراف على اصطفاف المركبات في ساحة التاسعة للحد من اكتظاظ الوسط التجاري من المركبات وضمان انسيابية الحركة المرورية فيه، ومتابعة عملية اصطفاف الحافلات الكبيرة والمتوسطة في الساحات العامة مثل (ساحة متنزه الاميرة سلمي، ساحة عرموش، المينا هاوس، الساحة المقابلة لمركز خدمات المدينة..)، والحد من الاصطفاف العشوائي في وسط المدينة للمركبات المخالفة بشكل عام والحافلات المتوسطة والكبيرة القادمة من المنطقة الجمركية الى المنطقة، ومراقبة وتنظيم عملية تحميل وتنزيل واصطفاف المركبات العمومية داخل المجمعات (الداخلية، الخارجية، القرى المحيطة).
إضافة إلى متابعة عملية تحميل وتنزيل الركاب من المعابر الحدودية (مطار الملك الحسين الدولي، والمعبر الجنوبي)، وتعزيز النقص على خطوط النقل الداخلية والخارجية إذا اقتضى الأمر من خلال منح التصاريح اللازمة.
وأهابت السلطة بأصحاب الحافلات الكبيرة والمتوسطة القادمة من المنطقة الجمركية إلى المنطقة الخاصة بتنزيل الركاب في وسط المدينة والعودة مباشرة الى ساحة" التاسعة" للاصطفاف في المواقع المخصصة لهم، والتقيد بعدم الاصطفاف العشوائي تحسباً للاختناقات والاكتظاظات داخل المدينة وضماناً لانسيابية حركة المركبات.

ووصلت طائرة من سلوفاكيا إلى مطار العقبة أمس وعلى متنها 189 راكبا جاءوا للأردن بهدف السياحة. وقال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الاردنية الدكتور عبدالرزاق عربيات إن الطائرة جاءت استمرارية للرحلات التي قامت بها هذه الشركة بعد دعم هيئة تنشيط السياحة لها العام الماضي. وأضاف عربيات أن الرحلات مستمرة هذا العام لمنتصف شهر تشرين أول بواقع رحلة أسبوعيا كل يوم أربعاء حيث يمكث السياح 7 ليال في الاردن.
وبين أن هذه الطائرة تأتي استكمالا لرحلاتها العام الماضي نتيجة دعم هيئة تنشيط السياحة الاردنية والحملات التسويقية التي قامت بها الهيئة في أوروبا الشرقية وخاصة في سلوفاكيا والشيك علما بأن شركة تشيكية ترتبط بعلاقة مع هذه الشركة بدأت بإرسال مجموعات سياحية بواقع خمسين سائحا أسبوعيا من منتصف شهر أيار لمنتصف تشرين الأول على أن تبدأ هي أيضا برحلات عارضة إلى العقبة العام القادم.
--(بترا)

 

 

 

 

 

أضف تعليق

تابعونا في تطبيق