شركات الطيران الاردنية ألم يحن موعد ارسال طائراتكم الى مثواها الاخير !!

السياحة والسفر
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - يسافر الاردنييون في عطلات الصيف والاعياد الى تركيا ومصر بأسعار 

 

معقولة قياسا باسعار تذاكر السفر عبر طيران شركات اقليمية

والجميع يشعر بالرضا عن هذا الوضع سواء المواطن الذي توفرت له رحلة سياحية لخارج الاردن بسعر اقامة باحد فنادق الخمس نجوم في الاردن .. طبعا مفارقة ولا مجال لفك شيفرتها الان.

ومن جهة اخرى شركات الطيران الاردنية راضية بالمكاسب التي تحققها ، مستثمرة حالة الرواج لشركات السياحة والسفر في موسم الصيف والاعياد 

طائرات على محدودية عددها ، عندما تقلع بالمسافرين يخيل اليك انهم يرسلونك الى السماء في رحلة بلا عودة جراء الرعب الذي ينتاب الجميع وهي تقلع والاصوات التي ترافق اقلاعها وتيارات الهواء والصفير والنفير وضيق المكان .

ولكن الى متى ستستمر هذه الدائرة بالدوران الروتيني دون النظر من قبل الشركات التي تملك طائرات عمرها الافتراضي قارب على الانتهاء وبعضها الاخر يتم عمل صيانة لها بمبالغ فاقت سعرها الاصلي الذي تم شرائها به وهي بالحقيقة مستعملة لفترات طويلة قبل وصولها لنا لسنوات طويلة ايضا. 

الا يجدر ومن ناحية تنافسية واقتصادية ان تفكر شركات الطيران الاردنية المملوكة من اشخاص او عدد من الشركاء ، بتوجيه جزء من اموالها لتمويل شراء طائرات حديثة تؤهلها للمنافسة مع شركات الطيران الاقليمية التي تمتلك طائرات حديثة وفيها من شروط السلامة العامة ما يجعلها خيار اول لشركات ومكاتب السياحة لتنفيذ برامجها والمنافسة مع الشركات التي لا زالت تستأجر طائرات عفى عليها الزمن ولم تعد مؤهلة على اقل من ناحية ادنى شروط الرفاهية التي ينشدها المسافرين !!!

من السهل الحصول على شهادات تثبت صلاحية الطائرات من الجهات الرسمية وتوفير متطلبات الترخيص على الورق ، ولكن التحدي بات في تقبل المسافرين الصعود لمثل هذه الطائرات المتهالكة ، وان الجميع بات يسأل قبل ان يحجز لرحلته السياحية عن شركة الطيران التي ستنقله الى وجهته !!

مكاتب السياحة والسفر بالاضافة الى تنافسها في الاسعار باتت تتنافس وتجعلها ميزة لها عن غيرها عندما تتعاقد مع شركات اقليمية تمتلك طائرات حديثة ومجهزة شكلا وجوهرا  ، بخلاف الشركات التي تمتلك طائرات متكررة الاعطال وعالية الكلفة بالنسبة لصيانتها ، وظهر عليها اثار الهرم ولم تعد صالحة كما يقول المثل للاستهلاك البشري ؟؟

ونكرر السؤال الموجه لشركات الطيران الاردنية ... شركات الطيران الاردنية ألم يحن موعد ارسال طائراتكم الى مثواها الاخير !! .. وقبل ان تتسبب بكارثة لا سمح الله .

 

 

 

 

 

أضف تعليق

تابعونا في تطبيق