الكويت : تأشيرة دخول لـ 6 أشهر للسائق الاردني

النقل واخبار السيارات
حجم الخط

رؤيا نيوز - اكد نقيب اصحاب شاحنات النقل محمد خير الداود ان السفارة الكويتية

سمحت بإصدار تأشيرات لمدة ستة شهور لاصحاب الشاحنات الاردنية لدخول دولة الكويت، وستكون جاهزة اعتبارا من اليوم وحتى 10 ايام كحد اقصى.

وقال ان عدد الشاحنات المزمع دخولها سيصل الى حوالي 1500 شاحنة بمعدل 100 شاحنة يوميا، موضحا ان إصدار التأشيرة سيسهل عمليات النقل والتجارة بين البلدين، وسيكون له مردود اقتصادي كبير على اصحاب الشاحنات ما سيحرك عجلة التنمية الاقتصادية بقطاع النقل.

وبين الداود ان التعليمات للحصول على التأشيرة توجب على اصحاب الشاحنات ان يكون جواز السفر صالحا لمدة 6 شهور، وان يكون لديهم تأمين "البطاقة البرتقالية" ووكالة لسائق الشاحنة من صاحبها في حال لم يقدها صاحبها ورخصة ملكية صالحة.

وقدم شكره وامتنانه لسفير دولة الكويت في المملكة ولأميرها وحكومتها على تسهيلهم وتعاونهم وسرعة استجابتهم للحصول على تأشيرة تخول اصحاب الشاحنات الاردنية الدخول لدولة الكويت.

وخلال لقاء أجرته وكالة الأنباء الأردنية مع سفير دولة الكويت لدى الاردن حمد صالح الدعيج، اليوم الخميس، أكد اهتمام وحرص دولة الكويت على توفير كافة التسهيلات للشاحنات الاردنية لدى دخولها الاراضي الكويتية، مشيرا الى ان "استخراج سمات مرور مسبقة ولمدة 6 اشهر متعددة السفرات لسائقي الشاحنات الاردنية يأتي في هذا السياق".

وقال، ان الجهات المعنية في دولة الكويت اصدرت تعليماتها للمنافذ البرية بتسهيل دخول الشاحنات الاردنية الى الاراضي الكويتية، وان التسهيلات الاخيرة جاءت بعد مراسلات جرت بين حكومتي البلدين الشقيقين بهدف تقديم المزيد من التسهيلات لسائقي الشاحنات الاردنية وتسهيل حركة المرور للصادرات والواردات.

يشار الى ان التنسيق عالي المستوى بين الحكومتين الأردنية والكويتية يهدف لتعزيز التعاون في جميع المجالات، والجهود المبذولة من قبل السفير الدعيج في حل اشكالية التأشيرات، من خلال التواصل المستمر مع الجهات المعنية والقيام بالمخاطبات اللازمة التي اسفرت عن حل الاشكالية بشكل جذري، ما يسهم في تجاوز العقبات التي يمكن ان يكون لها دور في تأخير وصول الصادرات بين البلدين الشقيقين.

أضف تعليق