انطلاق مهرجان صيف عمان العاشر - صور

مناسبات واخبار فنية
حجم الخط

رؤيا نيوز - انطلقت في حدائق الحسين بعمان مساء اليوم فعاليات مهرجان

صيف عمان 2016 في دورته العاشرة.

وقال مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي الذي رعى حفل افتتاح الفعاليات، ان هذا المهرجان جزء من برنامج الامانة التنموي تجاه مدينة عمان ومجتمعها الذي اطلقته تحت عنوان (امنا عمان) والهادف الى تكريس اجواء الفرح في المدينة وتمتين علاقة المحبة والرعاية بين عمان واهلها .

واكد اللوزي انه تم اعداد برنامج المهرجان الثقافي والاجتماعي والفني والترفيهي ليناسب اذواق كافة فئات المجتمع، مؤكدا حرص الأمانة على ان يكون المهرجان عالميا ومفتوحا لجميع شرائح المجتمع خاصة الاطفال للاستمتاع بالأنشطة والفعاليات الترفيهية والثقافية المجانية التي تم تخصيصها لهم .

واقيم المهرحان وسط اجواء كرنفالية بعروض لفرقة موسيقات الامن العام ، واخرى فنية وفلكلورية لفرقة مسك والتي حازت على اعجاب الحضور .

واحيا الفنان الاردني بشار السرحان حفلا فنيا على المسرح الرئيسي وسط حضور جماهيري كبير من أبناء المجتمع والسياح العرب والأجانب وعائلاتهم، قدم خلاله باقة من أغانيه الخاصة والوطنية والشعبية والتراثية التي اشتهرت محليا وعربيا .

وسيكون الأطفال خلال طيلة أيام المهرجان على موعد مع المتعة والمرح من خلال الفعاليات الخاصة التي ستقام بالمنطقة المخصصة للأطفال في الحدائق وتشمل الرسم على الوجوه وشخصيات كرتونية إضافة للساحر وتشكيل البالونات والحكايات والمسرحيات الاجتماعية الكوميدية الهادفة .

ويهدف المهرجان إلى تنشيط الحركة السياحية وإضافة مقصدا جديدا للسياح في مدينة عمان، إضافة إلى دعم المواهب المحلية الشابة وتوفير أجواء الفرح للمواطنين وزوار الأردن من خلال الفعاليات المجانية ذات الطابع الكرنفالي المنوع والتي تلبي أذواق المواطنين، هذا بالإضافة الى تعزيز مفاهيم المواطنة الصالحة من خلال بث الرسائل الايجابية والتوعوية ضمن العروض الدرامية للكبار والصغار .

يشار إلى ان فعاليات المهرجان تقام في أربعة مواقع ضمن حدائق الحسين، وهي المسرح الرئيسي وتقام عليه الفعاليات الفنية والمسرحيات، والمدرج لفعاليات ومسرحيات الأطفال إضافة للعديد من البرامج الترفيهية للأطفال كالساحر والرسم على الوجوه وتشكيل البالونات والمسرحيات وقراءة القصص "حكواتي"، والألعاب التفاعلية والشخصيات الكرتونية في منطقة الأطفال ، اضافة الى المنطقة المخصصة لإقامة معرض الكتاب، ومنطقة الأسواق والتي يشارك فيها سوق أيادي "تمويلكم" وبازار صندوق المرأة ، حيث سيتم عرض المنتجات والتحف الفنية والتراثية والشعبية.

وكانت امانة عمان اعلنت ان حدائق الحسين ستكون مغلقة نهاراً، بحيث تبدأ بفتح أبوابها واستقبال الزوار من الساعة الخامسة مساء خلال أيام المهرجان؛ لغايات اتخاذ جميع الإجراءات لإنجاح فعاليات المهرجان التي تقام بشكل يومي من السابعة وحتى الحادية عشرة مساء .

ويشارك في المهرجان عدد من أبرز الفنانين الأردنيين والمواهب الصاعدة بمشاركة العديد من الفرق الفنية والشعبية اضافة الى عرض لعدد من المسرحيات الهادفة .

 

أضف تعليق