الجبور: الهيئة ستستضيف ورشة عمل حول خدمات البيع بالجملة حزيران المقبل

اتصالات وتكنولوجيا
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز - شارك رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور

المهندس غازي الجبور في فعاليات الاجتماع العام للمجموعة الاورومتوسطية لمنظمي الاتصالات EMERGالذي عقد في العاصمة البوسنيه سراييفو بمشاركة رفيعة المستوى للرؤوساء التنفيذيين للدول الاعضاء في المجموعه.

وأشار الدكتور الجبور الى أن الاجتماع العام أقر بحضور الرؤساء التنفيذيين للهيئات المنظمة في الدول الأعضاء في المجموعة المصادقة على مخرجات اجتماع نقاط الاتصال وخطة عمل المجموعة للعام 2019 بالاضافة الى مناقشة العديد من المواضيع المتعلقة بنشاط ودور المجموعه واستمرارها في عقد ورش العمل المتخصصة والمتعلقة بمناقشة احدث الممارسات العالمية في نطاق وضع الاحكام التنظيمية الفضلى.

وأكد الدكتور الجبور خلال لقاءاته التي أجراها مع الرؤساء التنفيذيين للهيئات المشاركة حرص الهيئة التي تمثل المملكة في المجموعة على الاستمرار في التعاون والتنسيق مع دول المجموعة من خلال المشاركة في الأنشطة التي تهدف المجموعة من خلالها احداث التقارب والتناغم في الأطر التنظيمية المتبعة في دول جانبي المتوسط لتحقيق بيئة اتصالات وتكنولوجيا معلومات صحية من شأنها تشجيع الاستثمار وتحقيق الرفاه لشعوب المنطقة.

وأضاف الدكتور الجبور أنه وحسب خطة العمل التي تم إقرارها خلال الاجتماع ستستضيف الهيئة ورشة عمل حول خدمات البيع بالجمله (wholesale) خلال شهر حزيران القادم بمشاركة كافة اعضاء المجموعه.

حول المجموعة الأورومتوسطية لمنظمي الاتصالات EMERG
تأسست في العام 2008 كاطار دولي مستقل يمثل منظمي الاتصالات في دول حوض المتوسط يسعى لتحقيق التعاون والتنسيق من خلال تحقيق الانسجام والتقارب في الأطر التظيمية بين الدول الأعضاء، وذلك استنادا لمباديء التعاون بين دول المتوسط المقرة في اعلان برشلونة والتي تسعى من خلالها اقامة شراكة دائمة بين دول حوض المتوسط من شأنها ترسيخ قيم التعاون والسلام والاستقرار وتحقيق الرفاه لشعوب منطقة المتوسط من خلال الحوار والتعاون في الأمور الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

الدول الأعضاء:
العضوية مفتوحة للأجهزة والهيئات التنظيمية المعنية بتنظيم الاتصالات سواء كانت من الدول الأوروبية المنطوية ضمن المظلة الكبرى لمنظمي الاتصالات في الاتحاد الأوروبي كافة أو ما يعرف بـ BEREC بالاضافة الى دول جنوب وشمال المتوسط، ويبلغ عدد الدول الأعضاء الحاليين 22 عضواً.

أضف تعليق

تابعونا في تطبيق