الحراحشة: افطار دوار الداخلية رسالة توعوية للسائقين قبيل الافطار

اخبار واحداث
Tools
حجم الخط

رؤيا نيوز -  نظمت إدارة السير المركزية اليوم الأربعاء، افطارا رمضانيا ميدانيا

ضمن حرم ميدان جمال عبدالناصر "دوار الداخلية" بالتزامن مع تنفيذ المبادرة التوعوية بكافة محافظات المملكة، وقامت كوادر السير بتوزيع عبوات المياه والتمور على سالكي الطريق والسواقين.

وقال مدير ادارة السير العقيد ياسر الحراحشة ان الهدف من المبادرة اليوم هي ايصال رسالة توعوية للسائقين بعدم اللجوء للسرعات خلال الفترات القريبة من ساعة الافطار وان السائق اذا ما افطر بمركبته ليس بالشيء الكثير مقابل عودته سالما لاسرته. منوها الى ان مبادرة ادارة السير باتت سنوية.

وعبر الحراحشة عن اسفه لما شاهده من حوادث سير احدهم في شارع الاستقلال والاخر في المدينة الرياضية مشيرا الى ان وراء هذين الحادثين السرعة الزائدة قبيل ساعة الافطار.

وبين ان مشاركة ادارة السير للسائقين والافطار جماعة بالميدان يؤكد ان الادارة تركز على الجوانب التوعوية للحد من حوادث السير.

وقال ان ما قبل الافطار بساعة هي عادة ساعة يكثر فيها المشاجرات والعصبية الزائدة بين المواطنين من سائقين او مواطنين عاديين.

واكد العقيد الحراحشة تطبيق القانون بكل حزم، وان حملة ادارة السير التي نفذتها قبل عدة اشهر ما زالت مستمرة.

واوضح ان ارقام المخالفات ما قبل شهر رمضان كانت قد انخفضت وذلك بسبب التزام المواطنين الا انها ارتفعت خلال شهر رمضان.

واشار الى تقسيم شهر رمضان الى 3 اقسام، تبعا لتوجهات المواطنين الذين يكثرون من تواجدهم خارج بيوتهم في العشرة ايام الاخيرة.

واشار الى ان المبادرة قائمة وتحمل شقين انساني واخر قانوني، معلنا عن وجود رادارات تابعة للادارة في شارع الاستقلال، شارع الاردن، ما بين المدينة الطبية وبعدها، شارع الامير هاشم، اتوستراد الزرقاء وذلك لضبط السرعات ما قبل ساعة من موعد الافطار.

ودعا السائقين الى الالتزام بالسرعات المقررة خاصة خلال الساعة الحرجة وقت الافطار.

وشارك بحفل الافطار ممثلون لوسائل اعلام مختلفة وجمع غفير من المواطنين والسائقين.

بدوره اكد مدير سير العاصمة العقيد باسم الخرابشة ضرورة تقيد السائقين بالسرعات المقررة، معتبرا ان اغلب حوادث ما قبل الافطار خطرة ان لم تكن مميتة.

واشار الى ان ادارة السير تركز على التواصل المباشر مع المواطن والسائق، خصوصا ضمن مبادرات عدة تنفذها ومن ضمنها الافطار الجماعي بالميدان والذي لاقى ترحيبا واسعا من المواطنين.

 

أضف تعليق

تابعونا عبر تطبيق